رفض نسوي واسع لمبررات اعتقال الداعيات لوقف الحرب في الدمازين


مظاهرات نساء

“من بين اللائي نظمن وقفة احتجاجية ضد الحرب أم لديها ابن يقاتل في صفوف الجيش والاخر من المنتسبين للدعم السريع الا يحق لها المطالبة بوقف الحرب؟”.

بهذا السؤال ابتدرت رئيسة “شبكة النساء جميعا”الدفاع عن موقفهن الرافض لاستمرار الحرب وهاجمت البيان الذي اصدرته حكومة إقليم النيل الأزرق لتبرير اعتقال نسوة نظمن وقفة للتضامن مع امهات وزوجات فقدوا اولادهم وازواجهم اثناء الحرب ودعوا لوقف نزيفها.


واعتقلت السلطات الامنية السبت الماضي ناشطات ومصور بعد مشاركتهم في وقفه احتجاجية بالدمازين في إقليم النيل الأزرق تدعو لوقف الحرب، قبل أن يفرج عنهن بعد ساعات بالضمان مع تدوين بلاغات ضد المعتقلين تحت طائلة المادة 69 الخاصة بالإخلال بالأمن والسلامة والمادة 77 التي تتحدث عن الازعاج العام.

واصدرت حكومة النيل الازرق الاثنين بيانا تأسفت فيه على مطالبة النساء بوقف الحرب في ظل الظروف التي يعيشها الإقليم.

وأضافت المتحدثة باسم الحكومة فواتح البشير وفقا للبيان “إن الاسف يأتي من منظور أن هذه الحرب التي تدور رحاها الآن فرضت من الدعم السريع على الدولة والنظام القائم وعلى القوات المسلحة لينتج عن ذلك استشهاد وأسر وجرح خيرة أبناء قواتنا المسلحة”.
رفض نسوي واسع لمبررات اعتقال الداعيات لوقف الحرب في الدمازين رفض نسوي واسع لمبررات اعتقال الداعيات لوقف الحرب في الدمازين بواسطة عيونا ليك on سبتمبر 06, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف