«العدل والمساواة» تطرح خارطة طريق لإنهاء الحرب تتضمن وقف فوري لإطلاق النار

«العدل والمساواة» تطرح خارطة طريق لإنهاء الحرب تتضمن وقف فوري لإطلاق النار

العدل والمساواة

طرحت حركة العدل والمساواة بقيادة جبريل ابراهيم، خارطة طريق لإنهاء الحرب تتضمن وقف فوري لإطلاق النار كمدخل لإنهاء الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع وتهيئة المناخ لانطلاق عملية تفاوضية تخاطب القضايا العسكرية والإنسانية والسياسية.

وتعرضت حركة العدل والمساواة لانشقاق بعد أن انتخب مؤتمر استثنائي عقد بأديس أبابا الأسبوع الماضي قيادة جديدة يتزعمها سليمان صندل حقار.

وأقر بان ختامي لاجتماع تشاوري موسع ضم قيادات الحركة ببورتسودان الجمعة، ترأسه جبريل ابراهيم خارطة طريق لإنهاء الحرب تبدأ بإخلاء منازل المواطنين والمرافق العامة والمستشفيات على أن يعقب ذلك وقف عدائيات تمهيدا لإغاثة المتأثرين بالحرب وتؤسس لوقف فوري لإطلاق النار والانخراط في عملية سياسية شاملة يتفق فيها السودانيون على مخاطبة قضايا الأزمة الوطنية تنتهي بانعقاد مؤتمر دستوري يقود لانتخابات حرة ونزيهة.

وطالبت الحركة بتشكيل حكومة تصريف أعمال لحين توافق القوى السياسية والمدنية على ترتيبات دستورية لإكمال الفترة الانتقالية كما دعت لإعلاء مبدأ المحاسبة وعدم الافلات من العقاب وضمان محاسبة مرتكبي الجرائم في حق المواطنين.

وأكد رئيس الحركة جبريل إبراهيم لدى مخاطبة الاجتماع الذي استمر ليومين موقف الحركة من الحرب وأوضح أن الحياد لا يعني السكوت او التغاضي عن إدانة الانتهاكات الجسيمة التي طالت المواطنين العزل والبنى التحتية واحتلال بيوت المدنيين والاغتصاب، وطالب بتقديم المتورطين في هذه الجرائم للمحاكمة العادلة.

وأدان البيان الختامي انتهاكات الدعم السريع في هتك الأعراض وسلب الأموال واحتلال المساكن والمرافق العامة وقتل المدنيين خاصة جريمة اغتيال والي ولاية غرب دارفور خميس عبد الله أبكر.

«العدل والمساواة» تطرح خارطة طريق لإنهاء الحرب تتضمن وقف فوري لإطلاق النار «العدل والمساواة» تطرح خارطة طريق لإنهاء الحرب تتضمن وقف فوري لإطلاق النار بواسطة عيونا ليك on سبتمبر 02, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف