حميدتي: البرهان لم يتعظ وأدعو ضباط وجنود الجيش للتسليم وإنقاذ ما تبقى

حميدتي: البرهان لم يتعظ وأدعو ضباط وجنود الجيش للتسليم وإنقاذ ما تبقى

حميدتي

وجهه قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي” الاثنين انتقادات شديدة اللهجة لقائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان ودعا ضباط وجنود القوات المسلحة للتسليم و”انقاذ ما تبقى من الجيش”.

وفي أول تصريح مسجل له بعد خروج البرهان من الخرطوم، شن حميدتي هجوما لاذعا على البرهان واتهمه بالكذب والعنصرية والغرور.

ورد على ما قاله البرهان  عن هزيمة قوات الدعم السريع وانه لم يبقى منها 5% فقط، وتسأل حميدتي “لماذا هربت اذن. قواتنا كل يوم تتزايد بمعدل ثلثين”.

وتابع “كنت أظن أن البرهان سيتعظ بعد خروجه من البدروم لكنه لم يتعظ وهو الآن يتجول في الكورنيش ويشرب القهوة”.

و في 25 أغسطس خرج البرهان قبل نحو أسبوعين من القيادة العامة للجيش بالخرطوم بعد أكثر من أربعة أشهر إلى أم درمان ومنها إلى عطبرة ومن ثم إلى بورسودان شرقي البلاد. وكانت قوات الدعم السريع تقول انه محاصر ولن يستطيع الإفلات من قبضتها.

واعتبرت عملية الخروج التي يتكتم الجيش على تفاصيلها نصرا عسكرا ومعنويا كبيرا للجيش السودان الذي يشن هجمات على قوات الدعم السريع  في الخرطوم منذ يوليو الماضي سعيا منه لهزيمتها عسكريا.

وحمل قائد الدعم السريع البرهان ومن أسماهم بالفلول مسؤولية اشتعال الحرب وتعهد بأن يكون لهم بالمرصاد والقتال حتى آخر جندي من أجل الدفاع عن أنفسهم  وبناء سودان ديمقراطي حسب تعبيره.

واتهم البرهان بالتواطؤ مع الإسلاميين ضد رغبة السودانيين في تأسيس نظام حكم ديمقراطي وجزم أن القيادي الإسلامي أسامة عبد الله هو من سلم السلطة للبرهان بعد الإطاحة بالرئيس المعزول عمر البشير وذلك بعد قسم أداه البرهان.

حميدتي: البرهان لم يتعظ وأدعو ضباط وجنود الجيش للتسليم وإنقاذ ما تبقى حميدتي: البرهان لم يتعظ وأدعو ضباط وجنود الجيش للتسليم وإنقاذ ما تبقى بواسطة عيونا ليك on سبتمبر 05, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف