مجلس السيادة يؤكد اهتمامهم بالبحث العلمي لتحقيق التنمية المستدامة ونهضة البلاد

مجلس السيادة يؤكد اهتمامهم بالبحث العلمي لتحقيق التنمية المستدامة ونهضة البلاد

الأمين العام لمجلس السيادة الانتقالي، محمد الغالي


أكد الأمين العام لمجلس السيادة الانتقالي، محمد الغالي، اهتمام المجلس بالبحث العلمي لتحقيق التنمية المستدامة ونهضة البلاد، وأكد الغالي خلال مخاطبته امس الاثنين، الجلسة الافتتاحية لملتقى مخرجات البحث العلمي والابتكار الثاني تحت شعار” البحث العلمي أساس التنمية المستدامة ” بقاعة الوزارة، أكد استعداد مجلس السيادة لتبني مخرجات البحث العلمي.


وأن يشهد الملتقى تداولا وتفاكرا لكافة الورش التي انعقدت للوصول إلى رؤى للطرح الخلاق تكون نبراساً للبحث العلمي مما يسهم في النهوض بالاستثمارات على أرض السودان، مؤكداً استعداد المجلس لتبني مخرجات الملتقى وإنزالها  على أرض الواقع.


من جهته قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي، محمد حسن دهب، إن البحث العلمي أساس تقدم وبناء المجتمعات والدول وأساس النهضة، مشيرا إلى أن الدول المتقدمة اهتمت بالبحوث والباحثين.


كما كاشف  وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن قلة الإنفاق والميزانيات المخصصة للبحث العلمي في السودان، وناشد دهب، وزارة المالية الاهتمام بزيادة النسب المخصصة لتمويل البحث العلمي، لافتا إلى أن وزارته تعمل على حصر الباحثين والاهتمام بهم وتضع كل إمكانياتها 

مجلس السيادة يؤكد اهتمامهم بالبحث العلمي لتحقيق التنمية المستدامة ونهضة البلاد مجلس السيادة يؤكد اهتمامهم بالبحث العلمي لتحقيق التنمية المستدامة ونهضة البلاد بواسطة KBenj on ديسمبر 27, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف