حمدوك: نخشى تقسيم السودان إلى دويلات

اجتماعات اديس ابابا

قوى سياسية تبحث في أديس أبابا توحيد الجبهة المدنية ومعالجة آثار الحرب


شدد رئيس الحكومة السودانية السابق عبدالله حمدوك، على أن “الوضع الراهن في السودان يحتم تضافر جميع الجهود لإنهاء الحرب المتواصلة منذ منتصف أبريل/ نيسان الماضي” وقال حمدوك، خلال الاجتماع التحضيري للجبهة المدنية لوقف الصراع واستعادة الديمقراطية في إثيوبيا، إنه “يجب أن نحافظ على وحدة السودان، لا نريد تقسيم السودان إلى دويلات”، مناشدا المجتمع الإقليمي والدولي بذل مزيد من الجهود لوقف هذه الحرب.


إن الحرب تسببت في تشريد العديد من الأشخاص وتدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في البلاد. ولذلك، يجب على المجتمع الدولي والإقليمي أن يتحملوا مسؤوليتهم ويعملوا بجد لوقف هذه الحرب وتقديم الدعم اللازم للسودان للتعافي والبناء لذا فإن استعادة الديمقراطية وتحقيق السلام في السودان يعدان أهدافًا حاسمة لمستقبل البلاد. ومن أجل تحقيق هذه الأهداف، يجب أن يتعاون جميع الأطراف المعنية ويعملوا بروح التعاون والتضامن.


توحد القوى السياسية

وأضاف أن “الحرب اللعينة أودت بحياة آلاف السودانيين لأبرياء وملايين النازحين واللاجئين، وأحدثت دماراً في البنية التحتية والمنشآت العامة والخاصة وممتلكات المواطنين بصورة تهدد وجود الدولة السودانية” وقال حمدوك خلال الاجتماع التحضيري للجبهة المدنية لوقف الصراع واستعادة الديمقراطية في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا أمس «يجب أن نحافظ على وحدة السودان، لا نريد تقسيم السودان إلى دويلات»، وناشد رئيس الوزراء السابق، المجتمع الإقليمي والدولي بذل مزيد من الجهود لوقف هذه الحرب ويشارك في الاجتماع التحضيري عدة تحالفات حزبية وأجسام مهنية نقابية وأحزاب وشخصيات قومية، لتشكيل أوسع جبهة مدنية لإيقاف الصراع الذي خلف آلاف القتلى وملايين النازحين وتراجع صوت القوى المدنية في السودان منذ بدء الصراع بين الجيش وقوات الدعم السريع

حمدوك: نخشى تقسيم السودان إلى دويلات حمدوك: نخشى تقسيم السودان إلى دويلات بواسطة بتول on أكتوبر 24, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف