مناشدة حركة العدل و المساواة طرفى الصراع الدموى فى الشرق لوقف الاقتتال


جددت حركة العدل والمساواة السودانية مناشدتها للأهل في طرفي النزاع بشرق السودان (النوبة والبني عامر) لوقف الاقتتال بينهما فورا وحقن الدماء والإحتكام الى صوت العقل و الى الموروثات والتقاليد السمحة في حل الخلافات و النزاعات.

حيث دعت حركة السلطات المحلية والحكومة الاتحادية إلى تحمل مسؤلياتها تجاه المدنيين، و توفير الأمن و أسباب الإستقرار لهم.

وناشد الاستاذ معتصم أحمد صالح الناطق الرسمي باسم حركة العدل والمساواة وأمين الإعلام قيادات الإدارة الأهلية في القبيلتين في شرق السودان للتدخل العاجل و العمل على  إيقاف نزيف الدم بين الاشقاء حفاظا على أرواح أبناء المنطقة ورتقاً للنسيج الإجتماعي المميز في بالبلاد .

وقال معتصم إن حركة العدل و المساواة تتابع الأحداث المؤسفة التي تدور بين ( البني عامر و النوبة ) في ولاية كسلا، بقلق شديد وألم عميق وما خلفتها من خسائر في الأرواح و الممتلكات و جراح و مآسى تُدمي لها القلب.

وترحمت الحركة على أرواح الشهداء من طرفى القبيلتين ، وبعثت بالتعازي الى الأهل في الشرق وفي ربوع السودان في هذا الفقد الأليم، وللجرحى عاجل الشفاء 

مناشدة حركة العدل و المساواة طرفى الصراع الدموى فى الشرق لوقف الاقتتال مناشدة حركة العدل و المساواة طرفى الصراع الدموى فى الشرق لوقف الاقتتال بواسطة sohaila hamd on مايو 12, 2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف