المملكة العربية السعودية ترسل ألف سلة غذاء للمتضررين من الفيضانات في السودان

المملكة العربية السعودية ترسل ألف سلة غذاء للمتضررين من الفيضانات في السودان


مواطنون سودانيون يستلمون السلات الغذائية



افادت وكالة الانباء السعودية الرسمية "واس" أمس"الاحد" بان المملكة العربية السعودية ارسلت أكثر من ألف سلة غذائية إلى ولاية سنار السودانية المتضررة جراء الفيضانات، بتوجيهات صاحب السمو الملك سلمان بن عبد العزيز ، خادم الحرمين الشريفين، حفظه الله.


وأضافت الوكالة، في تقرير لها، أن مركز الملك سلمان بن عبد العزيز للإغاثة والأعمال الإنسانية وزع يوم الجمعة الماضي، 1100 سلة غذائية في محلية الدالي بولاية سنار السودانية، حيث استفاد منها 5.774 شخصا. وأوضحت أن توزيع السلال الغذائية جاء في إطار المساعدات الغذائية الطارئة التي تقدمها السعودية للمتضررين من الفيضانات والأسر الأكثر حاجة في دولة السودان الشقيق.


 وتبذل  المملكة العربية السعودية جهود كبيرة في دعم متضرري الأمطار والسيول فى السودان،  باعتبارها مركزاً للعمل الإنساني وعبر هيئاتها ومنظماتها المختلفة سارعت لتقديم الدعم والمساندة للمتضررين في السودان سواء من خلال توفير الاعانات الغذائية والإيوائية، مايؤكد على أن العلاقة بين السودان والمملكة علاقة إخاء ومحبة.


وكشفت وكالة الاستجابة للطوارئ التابعة للأمم المتحدة، في 10 نوفمبر، أن نحو 909 آلاف شخص تضرروا من الفيضانات في جنوب السودان، وهو ما يزيد بأكثر من الضعفين عن التقديرات الصادرة الشهر الماضي، حيث دمرت السيول المحاصيل والمنازل.


وذكر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية "أوتشا" في مذكرة إحاطة، أن جنوب السودان يعاني من أربع سنوات متتالية من الفيضانات، حيث أثرت الكارثة الآن على تسع ولايات من أصل عشر ولايات.


المملكة العربية السعودية ترسل ألف سلة غذاء للمتضررين من الفيضانات في السودان  المملكة العربية السعودية ترسل ألف سلة غذاء للمتضررين من الفيضانات في السودان بواسطة KBenj on يناير 02, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف