تدشن وتركيب (49) محطة مياه منحة من خادم الحرمين الشريفين الى السودان


 تدشن وتركيب (49) محطة مياه منحة من خادم الحرمين الشريفين الى السودان



تدشن وتركيب (49) محطة مياه منحة من خادم الحرمين الشريفين الى السودان

دشنت وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية بولاية شمال دارفور اليوم "الاحد" بمقر شركة سبكو للتجارة والخدمات بمدينة الفاشر  عدد 49 محطة مياه  منحة مقدمة من خادم الحرمين الشريفين عبر صندوق التنمية ووزارة الري والموارد المائية .


واكد امين عام حكومة شمال دارفور الحافظ بخيت محمد استعداد وجاهزية حكومة الولاية لمتابعة عملية التنفيذ حتى تتم بشكلها الصحيح مع سد كافة الثغرات التي تعوق إنجاح المشروع حتى لا يكون مثيلا لمشروع زيروعطش الذي تضررت منه الولاية بعدم التنسيق والإشراف الجيد ما بين الولاية والجهة المنفذة ابان فترة السلطة الإقليمية. 


ووجه الحافظ قطاع المياه بتوزيع محطات المياه حسب الحوجة والاولوية واعطائها لمستحقيها  مع ضرورة تحديد المسؤليات وان أطراف التنفيذ لا بد أن يكون من داخل الولاية.


من جانبه أعرب المهندس الماحي الشيخ محمد المدير العام لوزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية عن سعادته بتدشين عدد 49محطة مياه بالولاية، مؤكدا دعمه ومساندته لشركة سبكو والجهات الأخرى المنفذة حتى يكلل المشروع بالنجاح. 


هذا وتحدث كل من مدير قطاع المياه بالولاية ومدير شركة سبكو للتجارة والخدمات وممثل شركة جيل العمران السعودية الفائزة بالعطاء ومدير ادرة المياه الجوفية والوديان استشاري المشروع. 


مؤكدين أهمية هذا المشروع الرائد المتمثل في 49محطة للمياه كاملة وشاملة بكل ما يلزم متطلبات المحطة مشيرين إلى أنه تم تقسيم العمل بالمشروع إلى جزئين جزء خاص بمناطق الصخور الأساسية والياتها متوفرة لبدء التنفيذ والجزء الثاني مناطق الأحواض وتم استيراد آلياتها من الخارج ولتدخل حيز التنفيذ عقب اسبوعين من هذا التدشين.


إلى ذلك تحدث المهندس محمد ادم احمد كش مدير إدارة مياه الريف بوزارة البنى التحتية مبينا ان مواطن الولاية قد عانى كثيرا من العطش طيلة السنين الماضية وان 49 بئر قد تقلل من الفجوة من 60% إلى 55%، وشدد كش على ضرورة إشراك الولاية في التنفيذ  ومعرفة دور قطاع المياه في المشروع حتى لا يكون مثل برنامج زيرو عطش. 



تدشن وتركيب (49) محطة مياه منحة من خادم الحرمين الشريفين الى السودان  تدشن وتركيب (49) محطة مياه منحة من خادم الحرمين الشريفين الى السودان بواسطة KBenj on نوفمبر 19, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف