السودان يشارك في مؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس” بأبوطبي بعد ثلاثة أيام

السودان يشارك في مؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس” بأبوطبي بعد ثلاثة أيام


مؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس”


تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الامارات  ، أعلنت مجموعة أدنيك عن إقامة الدورة السادسة عشرة من معرض ومؤتمر الدفاع الدولي (آيدكس 2023) والدورة السابعة من معرض الدفاع والأمن البحري (نافدكس 2023)، في الفترة من 20 إلى 24 فبراير 2023. وتتولى مجموعة أدنيك، بالتعاون مع وزارة الدفاع الإماراتية، تنظيم المعرضين في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، حيث من المقرر أن يتم خلالهما الكشف عن مجموعة واسعة من أبرز التقنيات الجديدة، فضلاً عن استقطاب كبار المشاركين والجهات العارضة من قطاع الدفاع العالمي.


وكان قد شارك السودان للمرة الرابعة على التوالي في معرضي “آيدكس” و”نافدكس”2019 بجناح خاص وعدد من المنتجات العسكرية ذات الصناعات المحلية، تشمل 124 منتجاً وخدمة في مجالات الدروع والدبابات والمدفعية والذخائر والمهمات والخدمات وكذلك بالقوارب والكثير من الخدمات التي تقدم في مجال المقدرات من حيث بناء القواعد البحرية والجوية.


وقال علي عثمان محمود، مدير التعاون الخارجي والمتحدث الرسمي باسم هيئة التصنيع الحربي انذاك، إن الجناح السوداني يسلط الضوء على دور القوات المسلحة السودانية ومشاركاتها العالمية والإقليمية ومسيرة تطورها. كما يعرض عدداً كبيراً من المنتجات الدفاعية تشمل الذخائر والأسلحة الخفيفة والمتوسطة والدروع والدبابات القتالية والمركبات والقوارب البحرية للتدخل السريع إضافة للخدمات والإمكانات المتوفرة بالسودان.


في العام 2019 شارك الجيش السوداني، بـ 134 منتجاً في مجال الصناعات الدفاعية والبحرية وخدماتها في فعاليات معرض الدفاع الدولي “آيدكس” بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي.


وشكلت مشاركة السودان في الدورة الثالثة عشرة لمعرضي ومؤتمري «آيدكس ونافدكس 2017»، أكبر مشاركة للسودان في تاريخ المعرضين، وتمثلت المشاركة في جناحين رئيسين، أولهما جناح المعدات الحربية البرية، وتواجد في منطقة الكابيتال بلازا المكشوفة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وثانيهما جناح بحري على مرسى القناة المائية المواجهة لصالة العروض أمام مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وتضمنت زوارق بحرية.


وأكد معتصم داوود مدير إدارة ضبط الجودة بهيئة التصنيع الحربي السوداني في ذلك الوقت، والمتحدث الرسمي باسم جناح المعدات البرية أن المشاركة السودانية في الدورة الحالية لمعرض آيدكس ونافدكس 2017 تعد الأكبر والأضخم لها منذ انطلاق المعرضين ولم يغيب السودان عن المشاركة في معرض أيدكس 2013م للصناعات الدفاعية ضمن 57 دولة قدمنإنتاجها الحربي بحضور مميز.


ويمثّل معرضا آيدكس ونافدكس الحدثين الأكبر من نوعهما على مستوى العالم، وتتزامن الدورة القادمة لآيدكس مع مرور 30 عاماً على انطلاق هذا المعرض الفريد من نوعه. ويشارك في المعرضين طيف واسع من كبار القادة والمسؤولين وصناع القرار والوزراء، إلى جانب خبراء القطاع والمختصين من جميع دول العالم.


والان وبعد مشاركات متوالية لم تتوقف في معرض ابوطبي للدفاعات المتطورة بواقترب موعد الانطلاق من غير المعروف حتي الان هل شيشارك السودان ام لا وان كانت هنك مشاركة ما حجمها وما نوعيتها ؟


السودان يشارك في مؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس” بأبوطبي بعد ثلاثة أيام السودان يشارك في مؤتمر الدفاع الدولي “آيدكس” بأبوطبي بعد ثلاثة أيام بواسطة KBenj on يناير 19, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف