توافد قادة مصر والأردن والخليج لحضور قمة أبوظبي.. دعا إليها رئيس دولة الإمارات

توافد قادة مصر والأردن والخليج لحضور قمة أبوظبي.. دعا إليها رئيس دولة الإمارات


قادة مصر والأردن والخليج


تستضيف العاصمة الإماراتية أبوظبي، اليوم الأربعاء، لقاءً أخويًا للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وقادة دول مجلس التعاون الخليجي والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، ما يؤكد على قوة العلاقات التاريخية التي تضم دولة الإمارات بدول الخليج ومصر والأردن، وكافة الدول العربية منذ عقود طويلة متجسدة في مختلف أوجه التعاون الثقافي والاجتماعي والاقتصادي، والحرص علي علاقات التعاون بينهم في كافة المجالات.


وتعمل دولة الامارات على توطيد العلاقات بين البلاد العربية والتعاون في شتى المجالات، والرغبة المشتركة في تطوير العلاقات بين الدول في كافة المجالات، وصياغة رؤية مشتركة تجاه التحديات الإقليمية والدولية.


وعلاقات الأخاء والتعاون التي تجمع صاحب السمو الشيخ ,محمد بن زايد آل نهيان ,وبقية رؤساء الدول العربية، وترحيب الدول المشتركة، وتلبية دعوة صاحب السمو لرؤساء الدول، وتأتي القمة لبحث سبل التوسع في الشراكات التجارية وتنمية العمل المشترك، ما سيعكس الدور الكبير الذي قوم به هذه الشراكات، وتنفيذ المشاريع، خلال الفترة القادمة في القطاعات الاستراتيجية.


لقاء تشاوري


ودور الإمارات البارز في لم الشمل العربي وتوحيدة تحت راية واحدة ، وذلك من خلال قمة التعاون الخليجي ودعوة الإمارات لمصر والأردن لحضورها، وفي نبأ عاجل ، وصول عدد من قادة دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن إلى أبوظبي لحضور لقاء أخوي تشاوري دعا إليه رئيس دولة الإمارات محمد بن زايد آل نهيان. ووصل الرئيس المصري إلى دولة الإمارات للمشاركة في قمة أبوظبي، والتي ستجمع قادة مصر والأردن ودول مجلس التعاون الخليجي.


توافد الرؤساء


وأعلن المتحدث الرسمي للرئاسة المصرية السفير بسام راضي، أن مشاركة الرئيس السيسي في قمة أبوظبي تأتي في إطار حرص مصر على تدعيم وتطوير أواصر العلاقات المتميزة مع جميع الدول الشقيقة المشاركة بالقمة، فضلاً عن التعاون بشأن تعزيز آليات العمل المشترك لصالح الشعوب العربية، حيث تستهدف قمة أبوظبي التشاور والتنسيق بشأن تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.


وأفادت وكالة الأنباء العمانية نقلًا عن بيان صادر عن البلاط السلطاني بأن “السلطان هيثم بن طارق سيقوم بزيارة صباح الأربعاء إلى دولة الإمارات، تلبية لدعوة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات للمشاركة في اللقاء الأخوي لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي”.


توافد قادة مصر والأردن والخليج لحضور قمة أبوظبي.. دعا إليها رئيس دولة الإمارات توافد قادة مصر والأردن والخليج لحضور قمة أبوظبي.. دعا إليها رئيس دولة الإمارات بواسطة KBenj on يناير 18, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف