منظمة الصحة العالمية ترحب بشفافية الصين حول كورونا.. و60 ألف وفاة في 5 أسابيع

منظمة الصحة العالمية ترحب بشفافية الصين حول كورونا.. و60 ألف وفاة في 5 أسابيع 


ن تفشي كوفيد في بكين


رحبت منظمة الصحة العالمية التي سبق أن انتقدت افتقار الصين للشفافية بشأن تفشي كوفيد، بنشر بكين بيانات جديدة، السبت، لكنها طلبت مزيداً من التفاصيل حول انتشار كورونا في مقاطعاتها.وقالت المنظمة في بيان إن مديرها العام، تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، تناول المسألة في اتصال مع مدير لجنة الصحة الوطنية في الصين، ما شياو وي.


وذكرت في بيان أن "الدكتور تيدروس أكد مجددا على أهمية المزيد من التعاون والشفافية من جانب الصين".وأضاف البيان أن "منظمة الصحة العالمية طلبت أن يتم تبادل هذا النوع من المعلومات التفصيلية معنا ومع الجمهور".


وتابع "تلاحظ منظمة الصحة العالمية الجهود التي تبذلها السلطات الصينية لتوسيع نطاق الرعاية السريرية لمرضى كورونا لسكانها على جميع المستويات، بما في ذلك الرعاية المركزة".


وفي وقت سابق السبت، أعلنت السلطات الصحية في الصين تسجيل 60 ألف وفاة تقريباً بفيروس كورونا خلال خمسة أسابيع، وهي أول حصيلة كبيرة لوفيات بكوفيد-19 تتحدث عنها الحكومة منذ رفع التدابير الصحية فجأة في مطلع ديسمبر الماضي.


وقال رئيس مكتب الإدارة الطبية في لجنة الصحة الوطنية، جياو ياهوي، للصحافيين إن الصين سجّلت 59938 حالة وفاة مرتبطة بكوفيد-19 بين 8 ديسمبر 2022 و12 يناير 2023.


منظمة الصحة العالمية ترحب بشفافية الصين حول كورونا.. و60 ألف وفاة في 5 أسابيع منظمة الصحة العالمية ترحب بشفافية الصين حول كورونا.. و60 ألف وفاة في 5 أسابيع بواسطة KBenj on يناير 20, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف