الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي 51 أبوظبي 2022 والاول بعد تولي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد


الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي 51 أبوظبي 2022 والاول بعد تولي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد


الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي 51 أبوظبي 2022 والاول بعد تولي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد



مع تولي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حفظه الله ورعاه، رئاسة دولة الإمارات سيمر علينا اليوم الوطني الأول وتزامناً مع اليوم الوطني الإماراتي 51 ، تولى سموه عدة محطات يشهد لها التاريخ حيث قادها بكل فخر ونجاح، وحقق خلالها مسيرة عريقة ستظل محفورة في ذاكرة كل فرد يعيش في دولة الإمارات، وبهذا تبدأ حملة "اليوم الوطني الأول برئاسة سموه".


وتحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة سنوياً بعيد تأسيسها في الثاني من ديسمير، والذي يمثل ذكرى غالية على قلب الشعب الإماراتي، وهي قيام الإتحاد الإماراتي على يد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، والدور الاستثنائي الذي يقوم به صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد، في دولة الإمارات والقائد التاريخي الذي صنع الفارق بإنجازاته على الصعيد الإقليمي والعالمي.


ينتظر الشعب الإماراتي قدوم اليوم الوطني بفارغ الصبر، حيث يتم إقامة الإحتفالات المتميزة، والتي تقام في كل مكان داخل الإمارات، من أجل التعيبر عن فرحتهم بهذا اليوم السعيد، وحصل شعب الإمارات على لقب أسعد شعب في العالم، حيث يعيش المواطنون حياة تنعم بالأمن والرفاهية والسعادة، بفضل حنكة، وحكمة رئيس الدولة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حفظه الله، و حكومته الرشيدة.


اليوم الوطني الإماراتي 2022


اليوم الوطني الإماراتي، هو ذلك اليوم الذي تحتفل فية الإمارات كل عام بذكري قيام إتحاد الإمارات السبع، والذي إتفق حكامها على وحدتهم، وإنشاء دستور موحد للدولة في 18 يوليو عام 1971.


وتم إجتماع الإمارات “أبو ظبي، دبي، الفجيرة، الشارقة، أم القيوين، عجمان”، لتنضم إليهم إمارة رأس الخيمة في العاشر من فبراير 1972، ليكتمل بذلك إتحاد السبع إمارات.وتم الإعلان الرسمي عن دولة الإمارات العربية المتحدة في يوم 2 ديسمبر 1971، والذي أصبح اليوم الوطني للإمارات العربية من كل عام.


قائمة لأبرز فعاليات اليوم الوطني الإمارتي 51


الإحتفالات: تتزين شوارع أبو ظبي بالإحتفالات والعروض المتنوعة، ويستقبل الشعب الإماراتي هذا اليوم بكل حب وسعادة، وتقام العروض المختلفة مثل عروض الرقصات والفنون الشعبية الإماراتية.


الألعاب النارية: ستضيئ سماء كورنيش أبو ظبي و مدينة العين ومنطقة الظفرة بالألعاب النارية، إضافة التي ستطلق في جزيرة المارية، إلى جانب عرض رائع للألعاب النارية في ياس باي ووترفرونت والتي يمكن مشاهدتها من الواجهة البحرية للمنطقة وفندق هيلتون دبي والعديد من المقاهي والمطاعم.


الحفلات الغنائية: تقام العديد من الحفلات بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي 51 في أبوظبي التي يحيها أشهر الفنانين في الوطن العربي. والعروض الحية: تقدم مختلف المراكز التجارية والترفيهية خلال موسم احتفالات عيد الاتحاد الوطني 51 العديد من العروض الحية.


زينة أبوظبي: تقوم بلدية أبوظبي بتزيين شوارع العاصمة بألوان العلم الإماراتي وأشكال ومجسمات إبداعية يمكن مشاهدتها جميعها في الشوارع الرئيسية والفرعية والجسور في جزيرة أبوظبي والبر الرئيسي وكورنيش ابوظبي.


مهرجان زايد التراثي في أبو ظبي: وفي هذا المهرجان يتم الإحتفال بالتراث الثقافي لدولة الإمارات، وذلك من خلال التنوع الغني لعاداتها وتقاليدها.


قصر الإمارات وفندق ريتز كارلتون أبوظبي، حيث يوفران إقامة فاخرة في إحدى الغرف أو الأجنحة الجديدة وبوفيه إفطار أو غداء أو عشاء برونق اليوم الوطني الإماراتي.

الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي 51 أبوظبي 2022 والاول بعد تولي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي 51 أبوظبي 2022 والاول بعد تولي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد بواسطة KBenj on نوفمبر 30, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف