دولة الإمارات تحتفل بيوم العلم والفخر والاعتزاز في قلب كل إماراتي

دولة الإمارات تحتفل بيوم العلم والفخر والاعتزاز في قلب كل إماراتي

 



تحتفل دولة الإمارات بمناسبة يوم العلم الاماراتي 2022 في 3 نوفمبر، وهو تاريخ يوم العلم الاماراتي الذي حددّه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم إمارة دبي “رعاه الله”، حيث تتأجّج مشاعر الوحدة والسلام في قلوب كافة أبناء الدولة في هذا اليوم من كل عام، التي برع الشيخ في ترجمتها إلى أبياتٍ شعرية في قصيدته التي نشرها بمناسبة يوم العلم بعنوان فرسان العلم.


جاءت قصيدة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتكون من أبرز مظاهر احتفال يوم العلم الاماراتي؛ إذ تُعبّر عن كمية الفخر والاعتزاز في قلب كل إماراتي في هذه المناسبة المميزة، التي تحتفي بها كافة مؤسسات دولة الإمارات العربية المتحدة.


في احتفالات يوم العلم الإماراتي العام الماضي، دعا صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، جميع المؤسسات الحكومية والخاصة والوزارات والمدارس لرفع علم الإمارات تعبيراً عن وحدة شعب الإمارات بكافة مؤسساته وأطيافه.


يوم العلم الاماراتي 2022

إذا كنت تتساءل متى يوم العلم الاماراتي 2022، فقد اختار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم تاريخ يوم العلم في الامارات 3 نوفمبر؛ ليوافق تاريخ تسلّم المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة سابقاً “رحمه الله”، مقاليد الحكم في دولة الإمارات العربية المتحدة. 


بينما قد يتساءل البعض لماذا سمي يوم العلم بهذا الاسم؛ إذ جاءت تسمية يوم العلم ترسيخاً لليوم الذي قام فيه الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، برفع علم الدولة ليرفرف عالياً في عام 1971، حيث يأتي هذا الربط توضيحاً وتأكيداً على أهمية الحدثين في تاريخ دولة الإمارات؛ إذ إن علم الإمارات رمزٌ خالدٌ للوطن منذ قيام اتحاده، وبعد الانتهاء من هذه المناسبة تبدأ التحضيرات لذكرى يوم الشهيد في الإمارات.


تصاحب هذه المناسبة عدة فعاليات متنوعة من كل عام؛ بحيث تتزامن احتفالات يوم العلم في الإمارات مع احتفالات يوم تولّي الشيخ خليفة بن زايد “رحمه الله” رئاسة الدولة، لكنها لا تعتبر من ضمن الإجازات الرسمية في الإمارات، وعلى الرغم من ذلك تجوب مظاهر الفرح والبهجة بيوت الإماراتيين جميعاً والمقيمين على أرض الإمارات الحبيبة؛ فإن الاحتفالات تستمر طوال الشهر لتلتقي مع احتفالات العيد الوطني للإمارات في 2 ديسمبر.


دولة الإمارات تحتفل بيوم العلم والفخر والاعتزاز في قلب كل إماراتي دولة الإمارات تحتفل بيوم العلم والفخر والاعتزاز في قلب كل إماراتي بواسطة KBenj on نوفمبر 03, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف