المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية بالخرطوم يحتفل (باليوبيل الذهبي)


المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية بالخرطوم يحتفل (باليوبيل الذهبي)




انطلقت اليوم بمباني المنظمة العربية للتنمية الزراعية بالخرطوم فعاليات أعمال الدورة “55”للمجلس التنفيذي للمنظمة التي تأتي مواكبة مع احتفالات المنظمة بالعيد الخمسين لتأسيسها (اليوبيل الذهبي).


وحضر الاجتماع كل من أبو بكر عمر البشرى أحمد وزير الزراعة والغابات بالسودان ، الدكتور عباس الحاج حسن  وزير الزراعة بالجمهورية اللبنانية ، رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة بجانب رؤساء وأعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة والوزير المفوض السيد محمد خير عبد القادر ، مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية المتخصصة و ممثل الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالاضافة الى عدد من الخبراء ومديري الإدارات.


وخاطب افتتاح الجلسة بروفيسور إبراهيم أدم أحمد الدخيرى المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية محييا الحضور وشاكرا إياهم المشاركة في الاجتماع مبينا الكوارث والازمات التي تعرض لها العالم والتنبيهات التي اطلقتها المنظمة واعدادها للمشروع البرنامج العربي لاستدامة الأمن الغذائي والذي سيعرض فى الربع الاخير من العام 2022 في قمة الجزائر.


وجدد التهاني لأصحاب المعالي وزراء الزراعة والخبراء والفنيين والإداريين ولجميع العاملين في القطاع الزراعي العربي ، سائلا المولى سبحانه وتعالى أن يسدد على طريق الخير خطانا لتحقيق التنمية الزراعية والأمن الغذائي العربي.


واستعرض معاليه اجندة الاجتماع اليوم  والذى سيناقش مجموعة من البنود الفنية والمالية المدرجة في مشروع جدول الأعمال  وتقارير سير العمل  خلال الفترة ما بين المجلسين السابق (54) والمجلس الحالي (55) ومنها تقرير المدير العام حول المشروعات والأنشطة التي قامت بها الإدارة العامة ، وسير العمل في إستراتيجية تنمية الزراعة العربية المستدامة 2020-2030 ، والبرنامج العربي لاستدامة الأمن الغذائي ، والإستراتيجية العربية للإدارة المستدامة للموارد الرعوية 2020-2040 ، كما سيعرض الاجتماع بندان  الأول حول إحداث الشبكة العربية للزيتون ومنتجاته ،والثاني حول إحداث الشبكة العربية لريادة الأعمال والابتكار في القطاع الزراعي .


كما سيعرض على المجلس الموقر الشروط الخاصة لشغل منصب المدير العام والمدير العام المساعد والذي كلفت به الجمعية العامة في دورتها الماضية (37) المجلس التنفيذي لمراجعة الشروط ورفعها للمجلس الاقتصادي والاجتماعي. وبندٌ يتعلق بمذكرة حكومة جمهورية السودان التمديد لفترة ثانية للمدير العام الحالي ،  كما أن هناك بندين متعلقين بموازين المراجعة للربعين الأول والثاني من العام الحالي 2022م وموضوع الدين المستحق على الأمانة العامة لجامعة الدول العربية للمنظمة العربية للتنمية الزراعية .


وابان الدخيرى  ان كل هذه الموضوعات سيتم تناولها ومناقشتها من خلال استعراض جدول أعمالكم ونحن على يقين أن القرارات الموفقة والصائبة التي ستتخذونها في مجلسكم الموقر ستكون لنا الدليل والموجه لعمل المنظمة في جميع مجالات عملها وستبذل الإدارة العامة كل الجهد والعمل الجاد لإنفاذ كل القرارات الصادرة عن المجلس الموقر مستمدين العون من الله سبحانه وتعالى ومن دعمكم المستمر .

المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية بالخرطوم يحتفل (باليوبيل الذهبي) المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للتنمية الزراعية بالخرطوم يحتفل (باليوبيل الذهبي) بواسطة KBenj on أكتوبر 25, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف