وزارة المالية تشرع في بناء مخزون إستراتيجي لتلافي الأزمة الغذائية في السودان

 

شرعت وزارة المالية، في اتخاذ عدة إجراءات لبناء مخزون إستراتيجي وتأمين موقف البلاد من الحبوب تلافياً لحدوث أي أزمة غذائية 


مخزون إستراتيجي من القمح


وقال وكيل وزارة المالية، عبد الله إبراهيم، في تصريح صحفي، إن الوزارة ملتزمة ببناء مخزون إستراتيجي من القمح في حدود (300.000) طن (ثلاثمائة ألف طن) بتكلفة قدرها (129) مليار جنيه، وبناء مخزون إستراتيجي من الذرة الرفيعة بتوفير (200.000) (مائتا ألف طن) بتكلفة مالية قدرها (44) مليار جنيه. 


وقال وكيل وزارة المالية إن الوزارة خاطبت بنك السودان المركزي، لتوفير التمويل المطلوب الذي يبلغ في جملته حوالي (173) مليار جنيه، بما يضمن تنفيذ مطلوبات الأمن الغذائي وبناء مخزون إستراتيجي من سلعتي القمح والذرة.


واشتكى المزارعون بمشروع الجزيرة والولاية الشمالية الحكومة بالمماطلة في شراء القمح كما أعلن عدد من المزارعين بالشمالية عن بيع محصولهم من القمح إلى دول أخرى بسعر مجزٍ يبلغ نحو (60) ألف جنيهاً للجوال الواحد، عوضاً عن (43) ألفاً طرحتها الحكومة كسعر تركيزي لشراء القمح من المزارعين . 

وزارة المالية تشرع في بناء مخزون إستراتيجي لتلافي الأزمة الغذائية في السودان وزارة المالية تشرع في بناء مخزون إستراتيجي لتلافي الأزمة الغذائية في السودان بواسطة KBenj on يونيو 09, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف