مبادرة المليار وجبة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمتضرري السيول في السودان

 

مبادرة المليار وجبة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمتضرري السيول في السودان


مبادرة المليار وجبة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمتضرري السيول في السودان


 تنطلق بالسودان هذه الأيام مبادرة المليار وجبة الدفعة الثانية التي تشرف على تنفيذها منظمة زاد السودان للتنمية بالشراكة مع مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وشبكة بنوك الطعام الوطنية.


وتقدم مبادرة المليار وجبة، الآن دعم يقدر بـ( 250) طنا من المواد الغذائية الأساسية لحوالي (119.000) مستفيد في أربعة ولايات وهي  كسلا ، القضارف، نهر النيل والخرطوم، وتسعى منظمة زاد السودان لتغطية الحوجة بالولايات الشرقية التى تضررت جراء السيول والأمطار التى إجتاحت البلاد.


كما تهدف المنظمة إلي رعاية مرضى الدرن بولايتي كسلا ونهر النيل والنازحين واللاجئين بالمعسكرات، وأكد د. نميري محمد صبري رئيس المنظمة أن حجم المساعدات سوف يرتفع ليصل إلى (400) طن ستصل (150) منها لولايات شمال كردفان والنيل الأبيض وجنوب دارفور.


ولقد وجِّه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" تسيّر المدينة العالمية للخدمات الإنسانية جسرين جويين للسودان، في الوقت عينه لإيصال مساعدات إغاثية من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، وبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة الصحة العالمية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين؛ في ظل ما يعانيه السودان من آثار مدمرة للفيضانات التي شهداها قبل عدة أيام.


الجدير بالذكر أن مبادرة محمد بن راشد آل مكتوم تعمل بالسودان منذ العام  2021  دعماً للأسر المتعففة والشرائح الضعيفة والمرضي عبر منظمة ذاد السودان للتنمية.


مبادرة المليار وجبة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمتضرري السيول في السودان  مبادرة المليار وجبة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للمتضرري السيول في السودان بواسطة KBenj on سبتمبر 21, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف