بتوجيهات محمد بن راشد.. المدينة العالمية للخدمات الإنسانية تسيّر جسرين جويين إلى السودان

 

 بتوجيهات محمد بن راشد.. المدينة العالمية للخدمات الإنسانية تسيّر جسرين جويين إلى السودان  


بتوجيهات محمد بن راشد.. المدينة العالمية للخدمات الإنسانية تسيّر جسرين جويين إلى السودان

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الامارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" تسيّر المدينة العالمية للخدمات الإنسانية صباح اليوم جسرين جويين الى السودان، في الوقت عينه لإيصال مساعدات إغاثية من الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، وبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة الصحة العالمية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين؛ في ظل ما يعانيه السودان من آثار مدمرة للفيضانات التي شهداها قبل عدة أيام.


ومع نهاية اليوم؛ يصبح العدد الإجمالي للرحلات التي سيرتها المدينة العالمية الى السودان اثنتي عشرة ؛ تحمل مئات الأطنان من المواد الإغاثية والطبية واللوجستية، ومن المقرر أن تسير المدينة غدا الخميس ست رحلات أخرى، منها واحدة الى السودان،وتأتي المساعدات الإغاثية الإماراتية للأشقاء في السودان بهدف المساهمة في دعم السكان المتضررين وعائلات الضحايا، وتحسين ظروفهم المعيشية ومساندة السودان  في احتواء الأزمة، ودشنت الامارات الجسر الجوي الإنساني للسودان بلغ عددها اربع رحلات، والامارات تحرص على التنمية وتأمين الدعم للشعب السوداني في أي منطقة يواجه فيها أزمات وكوارث طبيعية وغيرها


 وقال رئيس وفد الهلال الأحمر،  محمد سالم الجنيبي، "إن فرق الهلال الأحمر الإماراتي تواصل جهودها الإنسانية والإغاثية للوقوف إلى جانب الشعب السوداني في محنته والعمل على دعمه حتى يتخطى الظروف الصعبة الراهنة"، وأن الدعم الإنساني الاماراتي المخصص للسودان يتضمن، عدد المستفيدين  140 الف مستفيد، وعدد الخيام ١٠ الاف خيمة ، وعدد طائرات الجسر الجوي اربعة طائرات، واجمالي عدد الاطنان جوا 150 طن، وعدد الطرود الغذائية والصحية 28 الف طرد.


وبادر مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر الاماراتي إلى إقرار هذا التبرع الذي يأتي في إطار مساهمات الإغاثية الى السودان الذي يعيش أوضاعا صعبة تتطلب الوقوف معه ومساعدته على اجتيازها. ومن أجل توصيل المزيد من التبرعات، انطلاقا من الوضع القانوني الدولي قوانين المؤسسات والمنظمات الإغاثة الدولية، وحرص الاتحاد الدولي للصليب الأحمر والهلال الأحمر واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

بتوجيهات محمد بن راشد.. المدينة العالمية للخدمات الإنسانية تسيّر جسرين جويين إلى السودان  بتوجيهات محمد بن راشد.. المدينة العالمية للخدمات الإنسانية تسيّر جسرين جويين إلى السودان  بواسطة KBenj on سبتمبر 08, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف