السودان يوقع مع الإمارات مذكرة تفاهم بشأن مشروع زراعي ضخم وميناء

السودان يوقع مع الإمارات مذكرة تفاهم بشأن مشروع زراعي ضخم وميناء

وزير المالية السوداني، جبريل إبراهيم

قال وزير المالية السوداني، جبريل إبراهيم، الأربعاء، إن الخرطوم وقعت مذكرة تفاهم مع الإمارات بشأن مشروع زراعي كبير يربطه طريق بري متصل بميناء جديد سيجري بناؤه على البحر الأحمر. وأضاف الوزير أن السودان لديها إمكانيات زراعية كبيرة غير مستغلة، وأشاد الوزير بجهود دولة الامارات فى التعاون مع السودان في كافة المجالات من اجل مواجهة الازمة الاقتصادة والارتقاء بالشعب السودانى.


وقال وزير المالية السوداني "جبريل إبراهيم"، إن السودان وقع مذكرة تفاهم مع الإمارات بشأن مشروع زراعي ضخم يربطه طريق بري إلى ميناء جديد سيجري بناؤه على البحر الأحمر.وأوضح الوزير لرويترز في مقابلة أن الجانبين يعملان حاليا على الانتهاء من تفاصيل المشروع، وقال وزير المالية، ترتبط دولة الإمارات والسودان بعلاقات أخوية تاريخية وطيدة في كافة المجالات.


وتعد السودان من أوائل الدول التي تلقت المساعدات من قبل دولة الامارات، وتاريخيا يعد السودان من أوائل الدول التي أقامت معها الإمارات علاقات دبلوماسية وكان ذلك في ديسمبر 1971، فيما تلقى السودان دعما كبيرا من حكام الإمارات، وخاصة من الرئيس الحالي الشيخ "محمد بن زايد".


ويسعى مسؤولون كبار في الدولة إلى تمويل من دولة الامارات لمواجهة الازمة الاقتصادية،و تراجعت احتياطيات البلاد من النقد الأجنبي، ولكن لدى السودان إمكانيات زراعية كبيرة غير مستغلة, يقام عليها مشاريع زراعية عملاقة ، لتكوا السودان السلة الغذائية لمنطقة الشرق لاوسط ولجميع دول اعالم..

السودان يوقع مع الإمارات مذكرة تفاهم بشأن مشروع زراعي ضخم وميناء  السودان يوقع مع الإمارات مذكرة تفاهم بشأن مشروع زراعي ضخم وميناء بواسطة KBenj on يونيو 16, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف