وزارة الاستثمار والتعاون الدولي تعلن من إكسبو دبى.. السودان «أرض الفرص اللامتناهية»


نظمت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي السودانية، أمس، منتدى بعنوان «الاستثمار في السودان»، وذلك في جناح السودان الذي يحمل شعار «أرض الفرص اللامتناهية»، والواقع بمنطقة الفرص في معرض «إكسبو 2020 دبي»، ضمن فعاليات أسبوع فرص الاستثمار، حسث قام جناح السودان فى إكسبو دبى 2020 بدور قوى فى العديد من القطاعات، وذلك بالمبادرات الإنسانية التى تقوم بها الامارات من أجل  مستقبل أفضل للسودان


نظمت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي السودانية، أمس، منتدى بعنوان «الاستثمار في السودان»، وذلك في جناح السودان تحت شعار «أرض الفرص اللامتناهية»

وفي هذا الصدد قالت أحلام مدني سبيل، وزيرة الاستثمار المكلف في السودان، إن مشاركة بلادها في هذا الحدث العالمي تتيح للمستثمرين من مختلف أنحاء العالم، لا سيما دول الخليج العربي، التعرف على الفرص والمجالات والموارد التي يزخر بها السودان، وذلك تم من خلال الحدث الاعظم إكسبو دبى 2020 والتنظيم الفعال ، والدور التى قامت به دولة الامارات فى اكسبو2020 يتمثل فى التصدى لجميع التحديات وصعوبات الحياة، من اجل مستقبل أفضل واستقرار إقتصادي والازدهار لجميع دول العالم.


وأكدت أن وزارة الاستثمار السودانية تسعى من خلال مشاركتها في جناح إكسبو إلى تقديم الوجه المزهر للسودان عبر فتح باب الاستثمار للراغبين من مختلف أنحاء العالم في كافه المجالات وهو هدف أساسي تركز عليه السودان خلال الفترة المقبلة، كما أن جناحها بإكسبو هو رسالة للعالم لزيارة السودان والتعرف على مواردها الثرية في كافة القطاعات، وحقق الجناح السودانى مؤشرات متميزة بالتصنيفات العالمية حول إكسبو 2020.


وثمنت وزيرة الاستثمار السودانية الدور الكبير الذي تلعبه حكومة الإمارات وشعبها في تجاوز الأزمة الصحية كورونا ومتحوراته بنجاح في إكسبو، بالإضافة إلى دعمها اللامتناهي في الترويج والتبادل الثقافي والإنساني والفرص الاقتصادية، وقامت وزيرة الاستثمار المكلف في السودان عن مشاركة بلادها في هذا الحدث العالمي تتيح الفرص للمستثمرين من مختلف أنحاء العالم.


كما ثمنت دور اللجنة المنظمة والقائمين على أمر هذا الحدث الأضخم في المنطقة، لما بذلوه من جهد في إنجاح المعرض، وأشارت إلى أن وفد الوزارة برئاستها سيعقد عدة لقاءات خلال زيارته لإكسبو 2020 دبي مع عدد من المستثمرين ورجال الأعمال لبحث الفرص الاستثمارية بالسودان، من أجل إعادة ازدهاره ونهضته.


وأوضحت أن السودان استعرض خلال منتدى الاستثمار العديد من المجالات الاستثمارية الهامة التي تصب في المصلحة العامة، كما تمت مناقشة قانون الاستثمار وبنوده في السودان، بالإضافة إلى قانون المنافسة في المناطق الحرة، فضلاً عن العروض التقديمية الإلكترونية التي استعرضت الفرص ومجالات الاستثمار في السودان عبر جناحها الذي يحمل شعار «أرض الفرص اللامتناهية».


وأشارت إلى تضافر جميع الجهود من المؤسسات الحكومية في السودان، والتي تمثل القطاع العام مع الشريك الأول القطاع الخاص وجميع الجهات لتجهيز محتوى جناح السودان في إكسبو، والذي يتكون من 3 طوابق يستعرض في ركن منه التراث الوطني ويحتوي على المصنوعات الجلدية واليدوية التي تحتوي على نموذج رائع من الفن بالإضافة للخزف. ويحتوي الجناح كذلك على أعمال فنية يدوية، كما يستعرض الزي الرسمي السوداني وصورة للعروس تعكس جميع العادات والتقاليد مجسدة فيها وعكس بعض الأثاثات من البنابر والمشلعيب والقفف، والعديد من الأشياء التي تعكس العادات السودانية الأصيلة.

وزارة الاستثمار والتعاون الدولي تعلن من إكسبو دبى.. السودان «أرض الفرص اللامتناهية» وزارة الاستثمار والتعاون الدولي تعلن من إكسبو دبى.. السودان «أرض الفرص اللامتناهية» بواسطة KBenj on أبريل 03, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف