الإمارات تتعاون مع السودان لتطوير الأداء الحكومي لإصلاح الخدمة المدنية

وقع السودان والإمارات مذكرة تفاهم لتعاون مشترك في مجال تطوير الأداء الحكومي، وهو اتفاق من شأنه إصلاح الخدمة المدنية




شارك رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك اليوم بالقاعة الكُبرى بمجلس الوزراء بجلسة المباحثات المشتركة بين السودان ووفد دولة الامارات العربية المتحدة برئاسة وزيرة الدولة للتطوير الحكومي والمستقبل معالي عهود خلفان الرومي.


ورحب رئيس مجلس الوزراء في فاتحة المباحثات بالأشقاء من دولة الإمارات العربية المتحدة في وطنهم الثاني السودان، وأكد سيادته بأن العلاقات بين السودان ودولة الإمارات ضاربة الجذور وعلاقات متميزة معرباً عن تمنياته أن تمضي هذه العلاقات من أقوى إلى أقوى.


وثمّن رئيس الوزرء عالياً وقوف الإمارات مع السودان في خروجه من قائمة الدول الراعية للإرهاب والمساهمة بقدر كبير في معالجة عودة السودان المستحقة للمجتمع الدولي والعودة لمجتمع التنمية الدولي.


وقع الاتفاق وزير شؤون مجلس الوزراء السوداني خالد عمر ووزيرة الدولة للتطوير الحكومي والمستقبل الإماراتية عهود الرومي، وجاء توقيع الاتفاق بعد مباحثات مشتركة بين الخرطوم وأبو ظبي، شارك فيها رئيس الوزراء عبد الله حمدوك.


وقال رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، إن الاتفاق سيسهم في "وضع برنامج لمساعدة الحكومة في معالجة الخدمة المدنية باعتبارها واحدًا من أكبر تحديات الانتقال"، كما أشار حمدوك، إلى أن المعالجات تهدف إلى خلق خدمة مدنية محترفة تستطيع القيام بالدور المطلوب منها في تنفيذ الخطط بشكل علمي ممنهج.


وأبدى رئيس الوزراء أمله في أن يقوم التعاون الثنائي بين السودان والإمارات على مصلحة الشعبين وعلى أشياء ممكنة التنفيذ بين البلدين، وقال "نحن نطمح لعلاقة استراتيجية قائمة على ذلك".


وأكد وزير شؤون مجلس الوزراء خالد عمر الجلسة المخصصة المباحثات أن السودان يشهد اليوم واحد من الخطوات العملية في طريق الانفتاح ونقل التجارب المتبادلة مع أشقائه في الاقليم وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، في مجال الخدمات والمشروعات الحكومية والتخطيط والتدريب".


بدورها، قالت وزيرة العمل تيسير النوراني إن وزارتها تسعى للوصول إلى طريق لإصلاح جهاز الخدمة المدنية على أسس فعالة، تمهيدًا لتكوين المفوضية القومية لإصلاح الخدمة المدنية.

الإمارات تتعاون مع السودان لتطوير الأداء الحكومي لإصلاح الخدمة المدنية الإمارات تتعاون مع السودان لتطوير الأداء الحكومي لإصلاح الخدمة المدنية بواسطة KBenj on أغسطس 30, 2021 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف