اتفاقية ثنائية بين السودان وتشاد على مكافحة الجريمة لتحقيق الأمن والاستقرار في البلدين

 وزير الداخلية السوداني، الفريق أول شرطة عزالدين الشيخ، أكد خلال لقائه بوزير داخلية دولة تشاد، على الروابط تاريخية والاجتماعية، والمصالح المشتركة بين الدولتين، تتطلب التعاون المستمر في شتى المجالات لتحقيق الأمن والاستقرار لمصلحة البلدين الشقيقين



 أوضح وزير الداخلية، على حرص واهتمام وزارته بترقية وتطوير وتعزيز التعاون مع دول الجوار ودولة تشاد على وجه الخصوص


وقال وزير الداخلية، إن تجربة القوات المشتركة السودانية التشادية أسهمت إسهاما فاعلا فى ضبط حدود البلدين وأصبحت نموذجا يحتذى به لبقية دول الجوار، حيث ساهمت تلك القوات في النهوض بالتنمية في تلك المناطق الحدودية، منع عبور الماليشيات وعناصر جماعة الاخوان بين البلدين. 


وأكد الاهتمام بتفعيل التعاون الثنائي مع وزارة الداخلية في دولة تشاد في مجال التدريب ورفع القدرات لمنسوبي الشرطة في تشاد إضافة إلى تبادل الخبرات والمعلومات في مجال مكافحة الجريمة العابرة للحدود والمخدرات.


من جانبه، أشاد وزير الداخلية والهجرة التشادي بالعلاقات الأزلية مع السودان، لافتا إلى التعاون المثمر بين وزارتي الداخلية في البلدين وضرورة تعزيز تلك العلاقة في مجال التدريب المشترك وتبادل المعلومات إضافة إلى تأمين الحدود بتقنية متطورة.


كما تلقى وزير الداخلية السوداني دعوة من نظيره التشادي لزيارة تشاد تفعيلا للاتفاقيات الثنائية بين البلدين.

اتفاقية ثنائية بين السودان وتشاد على مكافحة الجريمة لتحقيق الأمن والاستقرار في البلدين اتفاقية ثنائية بين السودان وتشاد على مكافحة الجريمة لتحقيق الأمن والاستقرار في البلدين بواسطة KBenj on أغسطس 31, 2021 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف