الدعم تسيطر على جبل موية الاستراتيجي

 

قوات الدعم السريع


الدعم تسيطر على جبل موية الاستراتيجي 


احتدمت المعارك بين الجيش السوداني و«قوات الدعم السريع» في منطقة جبل مويه على مشارف مدينة سنار في وسط البلاد والتي تعد حلقة وصل رئيسية تربط عدداً من المدن الاستراتيجية في السودان.وأعلنت قوات الدعم السريع، سيطرتها على منطقة “جبل موية” الاستراتيجية بولاية سنار وسط السودان، بعد معارك عسكرية عنيفة مع الجيش السوداني.

ونشرت قوات الدعم السريع مقطع فيديو يظهر جنودها وهم داخل منطقة جبل موية الواقعة بين مدينتي سنار وربك، كما أظهرت الفيديوهات بعض جنود الجيش السوداني الذين وقعوا أسرى بيد قوات الدعم السريع.كذلك وثقت الفيديوهات سيطرة قوات الدعم السريع بقيادة قائد محور سنار عبدالرحمن البيشي، على 37 سيارة عسكرية من قوات الجيش السوداني.



وتبعد منطقة جبل مويه التي دارت فيها معركة استمرت ساعات ووصفت بالشرسة، نحو 24 كيلومتراً غرب عاصمة ولاية سنار التي تحمل الاسم نفسه. وتقع المنطقة التي بها عدد من القرى والبلدات الريفية الصغيرة، على طريق رئيسي مهم يؤدي إلى مدينتي ربك وكوستي في ولاية النيل الأبيض.

وقال سكان محليون في مدينة سنار إنهم شاهدوا تحليق طيران الجيش في سماء المنطقة، كما سقطت قذائف مدفعية في وسط الأحياء السكنية بالمدينة دون تسجيل قتلى أو إصابات بين المدنيين.ويحاول الجيش والقوات المساندة له من كتائب الحركة الإسلامية، منذ أشهر عدة شن هجمات من هذا المحور لاستعادة ولاية الجزيرة الوسطية التي تسيطر عليها «قوات الدعم السريع» منذ ديسمبر (كانون الأول) الماضي.

الدعم تسيطر على جبل موية الاستراتيجي الدعم تسيطر على جبل موية الاستراتيجي بواسطة MoA on يونيو 24, 2024 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف