دورة تدريبية لمعززي صحة المجتمع بمراكز إيواء النازحين بمليط

 

دورة تدريبية

دورة تدريبية لمعززي صحة المجتمع بمراكز إيواء النازحين بمليط

إنطلقت اليوم بمحلية مليط بولاية شمال دارفور فاتحة اعمال الدورة التدريبية لمعززي صحة المجتمع بمراكز إيواء النازحين الجدد بمدينة مليط والتي نظمتها منظمة صندوق إعانة المرضى الكويتي بالتنسيق مع وزارة الصحة وبدعم من منظمة اليونسيف.

 وجدد المدير التنفيذي للمحلية صديق عبد الله صالح حرص محليته على تقديم الخدمات بالتعاون مع الشركاء لجميع المواطنين وخاصة النازحين الذين وفدوا من مختلف ولايات دارفور في سبيل البحث عن ملاذات آمنة .

 الجلسة الإفتتاحية 

  واشاد خلال حديثه الذي وجهه في الجلسة الإفتتاحية بمنظمة صندوق إعانة المرضى الكويتي بمبادرتها الكريمة التي أطلقتها بالمحلية مشيرا إلى انها اول منظمة تقوم بتقديم الخدمات للنازحين بمراكز الإيواء بمدينة مليط.

 من جهته أشار مفوض العون الإنساني بالمحلية محمد احمد إلى اهمية الورشة وحوجة المحلية لها خاصة في ظل هذه المرحلة لإستضافتها لاعداد كبيرة من النازحين الجدد الذين قدموا من رئاسة الولاية والمحليات الأخرى داعيا الى ضرورة إستمرار مثل هذه الورش التدريبية لتشمل كآفة الفاعلين من فئات المجتمع بالمحلية.

 وناشد المشاركين بإنزال معلومات الورشة الى ارض الواقع ليستفيد منها المجتمعات المستهدفة.


  إلى ذلك أشار إختصاصي الصحة العامة مدير منظمة صندوق إعانة المرضى بالولاية بالإنابة محمد عبدالقادر فرج ان الورشة التدريبية جاءت في إطار مشروع تقديم خدمات المياه والإصحاح البيئي للنازحين والمجتمع المستضيف بمحلية مليط بهدف تمليك النازحين الجدد والمجتمع المستضيف بمدينة مليط الرسائل الصحية الاساسية مؤكدا أهمية مشاركة المجتمع المحلي والتضامن والعمل مع حملات النظافة والاصحاح البيئي لضمان صحة المجتمع ووقايتها من إنتشار الامراض.

دورة تدريبية لمعززي صحة المجتمع بمراكز إيواء النازحين بمليط دورة تدريبية لمعززي صحة المجتمع بمراكز إيواء النازحين بمليط بواسطة MoA on ديسمبر 16, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف