قوات الدعم السريع تفرج عن 265 أسيرا من الجيش السوداني

 

قوات الدعم السريع

قوات الدعم السريع تفرج عن 265 أسيرا من الجيش السوداني


أعلنت قوات الدعم السريع في السودان، اليوم الجمعة، إطلاق 265 أسيرا من القوات المسلحة السودانية وقوات نظامية أخرى، مؤكدة رغبتها في إنجاح مفاوضات السلام المنعقدة في السعودية.

وقالت قوات الدعم السريع في بيان على منصة "إكس"، إن "هذه الخطوة تأتي بالتزامن مع بدء المباحثات بمنبر جدة لإنهاء معاناة الشعب بسبب الحرب".وأضافت أنها "تخوض الحرب الحالية من أجل بناء الدولة السودانية على أسس جديدة تحقق السلام العادل والشامل وترفع الظلم والتهميش".

 القوات المسلحة السودانية،

وكانت القوات المسلحة السودانية، قد أعلنت استئناف التفاوض مع قوات الدعم السريع لوقف الحرب وعودة الحياة الطبيعية للسودانيين.ومن جانبها، دعت المملكة العربية السعودية الأطراف المتحاربة في السودان إلى تنفيذ مضمون اتفاق إعلان جدة الذي تم التوصل إليه في مايو/ أيار الماضي.

وتضمن إعلان جدة، تفاهمات مبدئية حول اتفاقية إعلان المبادئ العامة للتفاوض وآلية المراقبة والتحقق، والاستجابة للاحتياجات الإنسانية المتزايدة للمواطنين، بالإضاف إلى إنشاء (المركز المشترك لوقف إطلاق النار) الذي ستقوده المملكة العربية السعودية".

اشتباكات عنيفة

وتتواصل منذ 15 أبريل الماضي، اشتباكات عنيفة واسعة النطاق بين قوات الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، في مناطق متفرقة في السودان، وكان الطرفان قد اتفقا مرات عدة على وقف إطلاق النار، لكن لم يتم الالتزام به.


قوات الدعم السريع تفرج عن 265 أسيرا من الجيش السوداني قوات الدعم السريع تفرج عن 265 أسيرا من الجيش السوداني بواسطة MoA on أكتوبر 27, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف