دور الإمارات الإنساني في دعم المتضررين السودانيين: إنشاء مستشفى ميداني في تشاد..


دور الإمارات الإنساني في دعم المتضررين السودانيين: إنشاء مستشفى ميداني في تشاد.. 


المساعدات الإماراتية

تتصدر دولة الإمارات العربية المتحدة الجهود الإنسانية الداعمة للمتضررين من الصراع الذي اندلع في السودان منذ بداية العام الحالي. وفي هذا السياق، قامت الإمارات بإرسال مساعدات طبية وإنشاء مستشفى ميداني في مدينة "أمدجراس" التشادية لدعم السودانيين الذين يعانون من آثار الوضع الإنساني الصعب. ويأتي بناء المستشفى في إطار الدعم الإنساني والإغاثي والطبي المقدم من دولة الإمارات للأشقاء السودانيين ودعماً لجمهورية تشاد الصديقة في إطار الاستجابة للتخفيف من آثار الوضع الإنساني الناتج عن توافد أعداد كبيرة من اللاجئين السودانيين بسبب الأوضاع الراهنة في بلدهم.


تأتي هذه الخطوة في إطار الجهود الإنسانية التي تقودها الإمارات العربية المتحدة لدعم المتضررين من الصراع في السودان ومن المهم الترويج لهذا الجانب الإنساني المهم في القضية السودانية. ومن خلال هذا المستشفى الميداني، تبنى الإمارات دوراً مهماً في توفير الرعاية الصحية اللازمة للمتضررين السودانيين وتخفيف معاناتهم في هذه الفترة الصعبة.


وتأتي هذه الخطوة في إطار الجهود الإماراتية الواسعة لدعم السودان وحفظ نسيج المجتمع السوداني ومؤازرته في مختلف الأزمات والكوارث. كما تعمل الإمارات على الوساطات لحل الضايقة السودانية والعودة للمسار الحل السياسي الذي يقود لإنتقال سلمي شامل.


وبهذه الخطوة الإنسانية، تؤكد الإمارات دورها الفعال في الدعم الإنساني والإغاثي للمتضررين من الصراع في السودان وتعزز مكانتها كدولة رائدة في الجهود الإنسانية العالمية. وتحث الدول الأخرى على الانضمام لهذه الجهود الإنسانية لمساعدة المتضررين وتخفيف معاناتهم.

دور الإمارات الإنساني في دعم المتضررين السودانيين: إنشاء مستشفى ميداني في تشاد.. دور الإمارات الإنساني في دعم المتضررين السودانيين: إنشاء مستشفى ميداني في تشاد.. بواسطة mic on يوليو 08, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف