الولايات المتحدة الامريكية تسعى الى اشراك مصر والامارات في مباحثات جدة حول السودان

الولايات المتحدة الامريكية تسعى الى اشراك مصر والامارات في مباحثات جدة حول السودان


علم السودان والولايات المتحدة الامريكية


نقلت وكالة رويترز عن مسؤول أميركي قوله إن إشراك شركاء إقليميين، مثل مصر والإمارات، في المفاوضات بين طرفي الصراع في السودان بمدينة جدة قد يكون مفتاحا لإحراز تقدم في التفاوض.


ونقلت الوكالة عن مسؤول كبير بوزارة الخارجية الأميركية قوله إن الأطراف الحالية في جدة بحثت توسيع المشاركة في المفاوضات، مضيفا أن مصر والإمارات لديهما نفوذ محدد على طرفي النزاع في السودان يمكن أن يكون مفيدا. كما نقلت الوكالة عن دبلوماسيين مطلعين قولهم إن المفاوضات في جدة كانت تتعثر جزئيا بسبب غياب اللاعبين الرئيسيين بما في ذلك مصر والإمارات.


وإن إشراك مصر والإمارات، في المفاوضات بين طرفي الصراع في السودان بمدينة جدة قد يكون مفتاحا لإحراز تقدم في التفاوض. حيث أن مصر قامت بدور كبير في الوساطات التي قامت بها، في غضون الفترات الماضية أخرها الحوار السوداني السوداني بالقاهرة لإكتمال فترة الإطارئ.


كما أن دولة الإمارات تمثل أحد أهم أعضاء اللجنة الرباعية التي عملت بالدفع بالإطارئ نحو التوقيع النهائي الذي يقود البلاد نحو السلام، والعلاقات المتينة والراسخة التي يتمتع بها السودان مع كل من مصر والإمارات وحسن التعاون والإستثمار  بين  هذه الدول والسودان.


الولايات المتحدة الامريكية تسعى الى اشراك مصر والامارات في مباحثات جدة حول السودان الولايات المتحدة الامريكية تسعى الى اشراك مصر والامارات في مباحثات جدة حول السودان بواسطة KBenj on يونيو 15, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف