الصين تدعو مرة أخرى طرفا النزاع في السودان إلى وقف إطلاق النار فورا

 الصين تدعو مرة أخرى طرفا النزاع في السودان إلى وقف إطلاق النار فورا


علم الصين


تعرب الصين عن بالغ اهتمامها لتطورات الوضع في السودان وتدعو إلى وقف إطلاق النار في السودان وتجنب مزيد من التصعيد. وتأمل الصين أن تعزز جميع الأطراف في السودان الحوار وتدفع عملية الانتقال السياسي بشكل مشترك.


من جانبه، قال قنغ شوانغ، نائب مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، إن الحفاظ على السلام والاستقرار في السودان أمل مشترك للمجتمع الدولي. وتدعو الصين مرة أخرى جميع أطراف الصراع إلى وقف إطلاق النار ومواصلة العمل لتسوية التناقضات والخلافات من خلال الحوار السياسي وتهيئة الظروف للتوصل إلى خطة وترتيبات سياسية مستمرة لوقف إطلاق النار. 


وقال قنغ شوانغ، إن الصين تدعم بعثة الأمم المتحدة في السودان في التغلب على الصعوبات والتحديات الحالية وفقا لتفويض مجلس الأمن من أجل مواصلة بذل الجهود لتحقيق استقرار الوضع في السودان، وتخفيف الأزمة الإنسانية. في الوقت نفسه، ينبغي للأمم المتحدة أن تحافظ على الاتصال والتنسيق مع السودان لضمان الأداء السلس لمهام البعثة.


ونظرا لاستمرار الصراع المسلح في السودان حتى اليوم، قرر مجلس الأمن يوم الجمعة تمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة المتكاملة لتقديم المساعدة خلال الفترة الانتقالية في السودان حتى الثالث من ديسمبر 2023. 


الصين تدعو مرة أخرى طرفا النزاع في السودان إلى وقف إطلاق النار فورا  الصين تدعو مرة أخرى طرفا النزاع في السودان إلى وقف إطلاق النار فورا بواسطة KBenj on يونيو 03, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف