الاشتباكات بين الجيش السوداني والدعم السريع تخلف 25 قتيلاً في دارفور

الاشتباكات بين الجيش السوداني والدعم السريع تخلف 25 قتيلاً في دارفور


25 قتيل في دارفور


تتواصل الحرب الطاحنة في السودان بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع دون أي أفق للتسوية بعد فشل الطرفين في الالتزام بوقف إطلاق النار وتوقف مباحثات جدة، تسببت الحرب في عزل أكثر من 36 مدينة وبلدة سودانية في دارفور عن العالم بعد خروج شبكات الاتصال عن التغطية


وأفادت مصادرعسكرية بأن اشتباكات دارت، السبت، بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع شمالي دارفور، أدت إلى مقتل 25 شخصا.وكشفت مصادر عن وجود عدد من القناصة في المدينة وسط أنباء عن نية جماعات مسلحة السيطرة على مدينة الجنينة في إقليم دارفور.


وبالتزامن، أشارت مصادر سودانية إلى معدل وفاة شخصين إلى 3 يوميا في مدينة الجنينة غرب ولاية دارفور بسبب انهيار القطاع الصحي والأوضاع الإنسانية الصعبة.


كما ان الأوضاع في منطقة أم درمان بالعاصمة السودانية الخرطوم، غير مطمئنة، ورصدت أحوال المواطنين الصعبة وسط استمرار الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم السريعهذا وتسببت الحرب في عزل أكثر من 36 مدينة وبلدية سودانية في دارفور عن العالم بعد خروج شبكات الاتصال عن التغطية.


وانقطعت الاتصالات في عدد من المدن في ٳقليم دارفور، بعد خروج ولايات غرب ووسط دارفور بٲكملها عن تغطية الاتصالات بجانب مدن من ولايات ٲخرى، بحسب شهادات من مواطني دارفور.


الاشتباكات بين الجيش السوداني والدعم السريع تخلف 25 قتيلاً في دارفور  الاشتباكات بين الجيش السوداني والدعم السريع تخلف 25 قتيلاً في دارفور بواسطة KBenj on يونيو 04, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف