وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي.. الفراغ من إعداد مسودة الاستراتيجية الوطنية للاقتصاد الأزرق

وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي..  الفراغ من إعداد مسودة الاستراتيجية الوطنية للاقتصاد الأزرق


اللجنة الفنية الخاصة بإعداد مسودة الاستراتيجية الوطنية للاقتصاد الأزرق


أنهت اللجنة الفنية الخاصة بإعداد مسودة الاستراتيجية الوطنية للاقتصاد الأزرق أعمالها “الاربعاء” ، بوزارة المالية والتخطيط الاقتصادي السودانية.وأكدت كأفة القطاعات المعنية جاهزيتها لتقديم مسودة الاستراتيجية الوطنية خلال الورشة المزمع قيامها بمدينة بورتسودان في الفترة من “26 _ 28” فبراير الجاري، من أجل مراجعتها و إجازتها


وأُعدت الاستراتيجية بالاستناد إلى الاستراتيجية الإقليمية للإيقاد، والتي بدورها تتسق مع الاستراتيجية الأفريقية للاقتصاد الأزرق، التي وضعها الاتحاد الأفريقي بعد المؤتمر العالمي حول الاقتصاد الأزرق، الذي انعقد في كينيا، بمدينة نيروبي في العام 2018، مع الأخذ في الاعتبار خصوصية كل إقليم وكل دولة.


وتمثل وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي نقطة الاتصال الوطنية للاقتصاد الأزرق، وتتعاون مع وزارة الخارجية باعتبارها الجهة المسؤولة عن ملف الإيقاد، وتشمل القطاعات الرئيسية للاقتصاد الأزرق عدداً من الوزارات والجهات ذات الصلة، ويعني مفهوم الاقتصاد الأزرق، الاستغلال المستدام لموارد المحيطات والبحار والبحيرات والأنهار والمسطحات المائية الأخرى لتحقيق التنمية المستدامة مع الحفاظ على البيئة من التلوث.


وتشهد دول إقليم الإيقاد حراكاً وتفاعلا كبيراً لإجازة استراتيجياتها الوطنية والاستفادة من موارد وإمكانات الإقليم الكامنة، ويزخر السودان بالعديد من الموارد وفرص الاستثمار في القطاع. وتعتبر استراتيجية الاقتصاد الأزرق أداة هامة لتأسيس شراكات إنمائية مع العديد من المؤسسات الدولية والإقليمية ودول التعاون الثنائي.


وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي.. الفراغ من إعداد مسودة الاستراتيجية الوطنية للاقتصاد الأزرق وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي..  الفراغ من إعداد مسودة الاستراتيجية الوطنية للاقتصاد الأزرق بواسطة KBenj on فبراير 22, 2023 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف