الإمارات تقوم بدور فعال لإختيار عبد الباري ليكون رئيس الوزراء تلبيةً لتطلعات الشعب السوداني

الإمارات تقوم بدور فعال لإختيار عبد الباري ليكون رئيس الوزراء تلبيةً لتطلعات الشعب السوداني


الإمارات تقوم بدور فعال لإختيار عبد الباري ليكون رئيس الوزراء تلبيةً لتطلعات الشعب السوداني


قامت دولة الإمارات بدعم السودان في سعيها إلى تحقيق سلامٍ وأمن مستدام، بمعالجة الظروف الاقتصادية التي تؤثر على المواطنين، وقامت بمساندة طلب الشعب السوداني بإتخاذ نصر الدين عبد الباري، وزير العدل السابق، ليكون رئيس وزراء السودان ، والذي قام بتنفيذ إصلاح المنظومة العدلية السودانية لتحقيق المساواة الملطوبة في المجتمع.


ودولة الأمارات لها مكانة خاصة في قلوب السودانيين ولم تنقطع عن مساعدة دولة السودان وشعبها الشقيق منذ فجر الاستقلال، ولقد وقفت بجانب السودان في كل الازمات والمحن، وقدمت مساعدات إنسانية وغيرها في كافة المجالات، والعلاقة بين الأمارات والسودان المتميزة، وهي علاقات أزلية.

فمن هو وزير العدل نصر الدين عبد الباري الذي أصبح رئيس وزراء السودان؟

  

هو من أسال حبراً كثيراً في الفترة الماضية بعد شروعه في تنفيذ إصلاحات كبيرة في المنظومة العدلية السودانية تهدف إلى بسط حريات أكبر وتحقيق المساواة الملطوبة في المجتمع، ليكون رئيس وزراء السودان الجديد ، لتحقيق تطلعات الشعب السوداني، بما يحترم سيادة السودان.

 

والجدير بالذكر أن عبد الباري أحد الفقهاء في القانون الدولي والقانون الدستوري وقوانين سياسات الهجرة والمواطنة، ونال زمالة كلية القانون بجامعة هارفرد، وهو كذلك عضو في الجمعية الأمريكية للقانون الدولي. ركزت أطروحته للدكتوراه على الاعتراف بمبدأ تقرير المصير واستخدامه كأداة لإدارة التنوع والتناقضات التي تنشأ نتيجة لذلك. هو أيضاً عضو في "المنظمة العربية للقانون الدستوري" في تونس ورئيس "وحدة الحماية وبناء السلام والرعاية النفسية" لمنظمة السودان للتنمية الاجتماعية (سودو)


الإمارات تقوم بدور فعال لإختيار عبد الباري ليكون رئيس الوزراء تلبيةً لتطلعات الشعب السوداني الإمارات تقوم بدور فعال لإختيار عبد الباري ليكون رئيس الوزراء تلبيةً لتطلعات الشعب السوداني بواسطة KBenj on ديسمبر 05, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف