توجيهات الرئيس السيسي.. مصر ترسل 5 طائرات محملة بأطنان من المساعدات الإغاثية للسودان


توجيهات الرئيس السيسي.. مصر ترسل 5 طائرات محملة بأطنان من المساعدات الإغاثية للسودان

خمسة طائرات نقل عسكرية من مصر محملة بأطنان من المساعدات الإغاثية للسودان

 أقلعت خمس طائرات نقل عسكرية من مصر محملة بأطنان من المساعدات الإغاثية على مدار عدة أيام، اشتملت على كميات كبيرة من الخيام والبطاطين والمواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية المقدمة من وزارتى الدفاع والصحة والسكان المصرية إلى السودان للمساهمة فى تخفيف الأعباء عن كاهل الأشقاء السودانيين.


 ولقد حطت في مطار الخرطوم الدولي، أول طائرة مساعدات إنسانية مصرية محملة بـعدد 174 صنف من الأدوية والأمصال المضادة للجفاف، وذلك ضمن جسر جوي للمتضررين، ووفق الوكالة، كان في استقبال الطائرة المصرية، وزيرة الحكم الاتحادي بالسودان "بثينة دينار"، التي قالت إن المساعدات مخصصة للمناطق التي حدثت فيها الاضرار، ولايات النيل الأزرق (جنوب شرق) وكسلا (شرق) وغرب دارفور (غرب).


 ويأتي ذلك، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة بإرسال مساعدات إغاثية عبر الجسر الجوى الذى إمتد على مدار عدة أيام لجمهورية السودان فى إطار دعم وتضامن مصر مع الشعب السودانى الشقيق فى مختلف الأزمات والمِحَن . وتأتى تلك المساعدات تأكيداً على عمق العلاقات المصرية السودانية المتميزة التى تحظى بكل التقدير والإحترام لكلا الجانبين.


توجيهات الرئيس السيسي.. مصر ترسل 5 طائرات محملة بأطنان من المساعدات الإغاثية للسودان توجيهات الرئيس السيسي.. مصر ترسل 5 طائرات محملة بأطنان من المساعدات الإغاثية للسودان بواسطة KBenj on أغسطس 18, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف