إحياء يوم زايد للعمل الإنساني.. وإشادات دولية بجهود الإمارات الإنسانية


إشادات دولية تتواصل بجهود الإمارات الإنسانية، تتزامن مع إحياء "يوم زايد للعمل الإنساني" الذي يصادف 19 رمضان سنوياً، الموافق لذكرى رحيل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، تأتي تلك الإشادات في وقت يسجّل فيه تاريخ الإنسانية بأحرف من نور، مبادرات وجهود الإمارات لإغاثة المحتاجين حول العالم، التي تعد ثمار دبلوماسية العطاء التي أرساها المغفور له الشيخ زايد 


إشادات دولية بجهود الإمارات الإنسانية، تتزامن مع إحياء يوم زايد للعمل الإنساني في 19 رمضان من كل عام، تأتي الإشادات في وقت يسجّل فيه تاريخ الإنسانية بأحرف من نور، مبادرات وجهود الإمارات لإغاثة المحتاجين حول العالم


منذ رحيل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في 2 نوفمبر/تشرين الثاني 2004 الموافق 19 رمضان 1425هـ، حرصت دولة الإمارات قيادة وحكومةً وشعباً على إحياء تلك الذكرى للسير على نهج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان في العطاء ومواصلة أعمال الخير التي غرسها في نفوسهم، وفاء لسيرته واستلهاماً لحكمته.


وتحل الذكرى هذا العام فيما تواصل دولة الإمارات إرسال مساعدات غذائية وإغاثية وصحية تباعاً لمختلف أنحاء العالم تتوج بها الإمارات دبلوماسية الخير وترسّخ مكانتها كعاصمة للإنسانية.وتتواصل في الإمارات حالياً مبادرة "المليار وجبة" الأكبر بالمنطقة لتوفير دعم غذائي يصل إلى مليار وجبة للفقراء والجوعى في 50 دولة حول العالم.


وتعد المبادرة التي أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في 2 أبريل الموافق الأول من شهر رمضان 2022، إحدى ثمار دبلوماسية العطاء التي أرساها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وتحوّل التفاعل مع مبادرة "المليار وجبة" الإماراتية الأكبر بالمنطقة لإغاثة المحتاجين إلى ماراثون خيري إنساني يتسابق الجميع لدعمه.


ولا يمر يوم منذ إطلاق الحملة مطلع أبريل الجاري، إلا ويشهد تبرعات مليونية من رجال الأعمال والمؤسسات الحكومية والخاصة والمواطنين والمقيمين في الإمارات، بالتزامن مع المبادرة، تواصل الإمارات إرسال المساعدات الإنسانية لمختلف دول العالم، ومنذ مطلع رمضان الجاري فقط، أرسلت الإمارات مساعدات إنسانية إلى عدد من الدول من بينها أوكرانيا واليمن والصومال والسودان وموريتانيا وأفغانستان.


مساعدات ومبادرات كانت محل إشادة عالمية وتقدير دولي متواصلين. أحدث تلك الإشادات، صدرت اليوم الثلاثاء، من السفير أشرف الديب، قنصل عام جمهورية مصر العربية، في دبي والإمارات الشمالية، الذي أشاد بالمبادرات الإنسانية الرائدة لدولة الإمارات العربية المتحدة وأهمها مبادرة "المليار وجبة" برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والتي تراعي الظروف الراهنة والوضع الإنساني والمعيشي في بعض مناطق دول العالم.


وقبل أيام ثمن راوان جومابيك، القنصل العام لجمهورية كازاخستان في دبي والإمارات الشمالية، المبادرات الإنسانية لدولة الإمارات العربية المتحدة؛ وآخرها مبادرة "المليار وجبة".وأكد أن الشعوب الإسلامية ومنها كازاخستان، تتعلم من تلك المبادرات الفريدة التي تطرحها قيادة دولة الإمارات وشعبها.


بدوره ثمن أحمد عبدالرحمن، قنصل عام جمهورية السودان لدى الإمارات، المبادرات الإنسانية التي تقدمها دولة الإمارات ودور المجتمع المدني والجمعيات الخيرية في دعم المحتاجين في أي مكان في العالم، خاصة حملة "المليار وجبة"؛ والتي استفاد منها العديد من الدول حول العالم؛ ومن ضمنها السودان.

إحياء يوم زايد للعمل الإنساني.. وإشادات دولية بجهود الإمارات الإنسانية إحياء يوم زايد للعمل الإنساني.. وإشادات دولية بجهود الإمارات الإنسانية بواسطة KBenj on أبريل 20, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف