الإمارات تواصل نمو القطاع السياحي بعد "إكسبو دبي 2020"

كشف عدد من مديري الشركات السياحية والفندقية، توقعاتهم بأن تستفيد الإمارات من زخم معرض "إكسبو 2020 دبي"، وذلك عبر ارتفاع أعداد الزوار والسياح، وتسجيل إشغالات مرتفعة وقياسية بالفنادق، حيث أصبحت دبي فى المركز الأول عالمياً بين أفضل الوجهات لقضاء الإجازات العائلية في عام 2021، وإتاحة الامارات العديد من الفرص إقتصادية للشعب السودانى من خلال إكسبو دبى 2020، الدور الذي قامت به الامارات فى اكسبو2020 يمثل التصدى لكل التحديات والصعوبات، كما لعبت الامارات دورا هاما فى إكسبو من اجل مستقبل أفضل واستقرار وازدهار البشرية


أصبحت دبي فى المركز الأول عالمياً بين أفضل الوجهات لقضاء الإجازات العائلية في عام 2022، وبعد التنظيم الفعال للحدث الاعظم إكسبو، وإتاحة الامارات العديد من الفرص إقتصادية للشعب السودانى

وأن تخفيف الإجراءات الاحترازية، شكل عاملاً مهماً في تنشيط الحركة السياحية، ورفع الإشغالات، واستقطاب الزوار والسياح من الخارج، وذكر مديرو الشركات السياحية أن القطاع السياحي في الدولة مقبل على حركة نشطة وكبيرة مستفيداً من التغطية الإعلامية المكثفة لفعاليات المعرض حول العالم، ورغبة الملايين في زيارة الإمارات للتعرف إلى مرافقها السياحية المتطورة وخدماتها النوعية، حيث شهد إكسبو نجاحاً باهراً في ظل عشرات الملايين من الزيارات الافتراضية من حول العالم. 


وتواصل وجهات الإمارات تعزيز مكانتها العالمية، وتستعد لمرحلة جديدة من النمو. وكانت دبي أكبر المستفيدين من توافد الزوار إلى الحدث الدولي الكبير، وبدأت دبي سريعاً جني ثمار “إكسبو 2020”، وقد حلّت دبي في المركز الأول عالمياً بين أفضل الوجهات لقضاء الإجازات العائلية في عام 2022، وفقاً لموقع «أنشور ماي تريب» المتخصص في مقارنات تأمين السفر.


وحصلت دبي على درجات عالية في خمس من سبع فئات، بما في ذلك سلامة المنطقة (10 درجات)، وجودة مناطق الجذب العائلية (10 درجات)، وضعف التيار البحري (9.75 درجة)، ودرجة حرارة البحر (7.7 درجة). وتعتبر دبي واحدة من أكثر المدن أماناً في العالم وأصبحت وجهة ميسورة الكلفة للعائلات، حيث تقدم منتجعات شاملة مع مجموعة من الأنشطة.


وقال عمر العلي الرئيس التنفيذي لشركة "نيرفانا للسياحة والخدمات اللوجستية": "شكل تنظيم وإقامة فعاليات معرض «إكسبو 2020 دبي"، تحدياً كبيراً، خاصة مع تزامن تنظيم هذا الحدث الدولي مع الجائحة التي ضربت جميع دول العالم، لكن الإمارات أبهرت العالم أجمع من خلال نجاح إقامة وتنظيم الحدث، الذي أظهر أن دبي تمكنت من تجاوز الخيال والتوقعات عبر هذا المعرض، وأعتقد بأن دولة الإمارات لديها خطط لفترة ما بعد إكسبو».


ويواصل قطاع الطيران النمو وإضافة المزيد من الوجهات، ما يعني الاستعداد لمزيد من الزوار، وسجلت شركات الطيران الوطنية 74 ألف رحلة طيران مجدولة خلال الربع الأول 2022، بنمو 90% مقارنة مع قرابة 39 ألف رحلة طيران في الربع الأول 2021، في مؤشر آخر على النمو والزخم السياحي.


وساهم "إكسبو 2020 دبي" في تعافي قطاع الطيران في دبي ودولة الإمارات، ونشاط الحركة السياحية في الدولة، إلى جانب الفعاليات والمؤتمرات الضخمة التي احتضنتها الدولة والتي انعكست على الأداء القوي للفنادق، وكانت مطارات دبي وأبوظبي والشارقة حققت أداء متصاعداً على مستوى أعداد المسافرين في عام 2021، مسجلة ما يزيد على 41.37 مليون مسافر بزيادة 15.8% مقارنة بعام 2020.


وتخطى عدد المسافرين عبر مطارات الدولة حاجز ال20 مليون مسافر خلال الربع الأول (20.38 مليون)، مقارنة ب8.6 مليون مسافر المسجلة في الفترة ذاتها من العام 2021، بنسبة ارتفاع 135%. ومن إجمالي المسافرين بلغ عدد الترانزيت عبر مطارات الدولة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري 6.94 مليون مسافر بنمو 203%.

الإمارات تواصل نمو القطاع السياحي بعد "إكسبو دبي 2020" الإمارات تواصل نمو القطاع السياحي بعد "إكسبو دبي 2020" بواسطة KBenj on أبريل 18, 2022 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف