مجلس السيادة السوداني.. الحوار والتفاوض هما مدخل لحل كل الازمات التي تواجه السودان


أكد عضو مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الدكتور الهادي إدريس، أمس الاثنين، أن مشاكل السودان لن تحل إلا من خلال الحوار، وإن "الجيش السوداني قام بإجراءات تصحيحية كثيرة بعد يوم 25 أكتوبر الماضي، حيث تغير الواقع والمشهد السياسي بشكل كبير"


عضو مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الدكتور الهادي إدريس

وأضاف د. هادي إدريس، "أجريت نقاشات طويلة وحوارات عميقة مع قادة القوات المسلحة بعد يوم 25 أكتوبر الماضي، حيث توصلنا إلى أننا لدينا اتفاق السلام"، مؤكدا أن قادة الجيش التزموا بتنفيذ اتفاق السلام وبالتحول الديمقراطي المدني وبالخطوات التصحيحية.


وأشار إلى أن رئيس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك أطلق سراح عدد من المعتقلين السياسين، كما تم توقيع الاتفاق، أو الإعلان السياسي بين رئيس المجلس السيادي الفريق أول عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء.


كان عضو مجلس السيادة الإنتقالي بالسودان، الدكتور الهادي إدريس، قد أكد في وقت سابق أن السودان يمر بمرحلة انتقالية حساسة، مشددا على أهمية عدم التفريط في أمن واستقرار البلاد.. مضيفا أن "السودان مقبل خلال المرحلة القادمة على إجراء انتخابات حرة ونزيهة".


ولا بد من أن تحتكم القوى السياسية إلى صوت العقل وتستعيد جسور الثقة بين بعضها البعض ، والانتباه إلى أنها تعبيرات عن التعدد الذي يزين مجتمعنا،كل له أهميته فلا استغناء عن أحد ، وتجلس إلى بعضها ومعها لجان المقاومة المنتشرة على إمتداد القطر (وفق الصيغ التي يرتضونها) ، في حوارات عميقة تُراجع فيها مسيرة الثورة بالنقد السديد والرؤى النافذة للمستقبل التماساً حانياً لأوجاع الشعب وهموم الوطن.



مجلس السيادة السوداني.. الحوار والتفاوض هما مدخل لحل كل الازمات التي تواجه السودان مجلس السيادة السوداني.. الحوار والتفاوض هما مدخل لحل كل الازمات التي تواجه السودان بواسطة KBenj on ديسمبر 20, 2021 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف