عضو مجلس السيادة الانتقالي يدعو المجتمع الدولي لدعم السودان لمواجهة تحديات البيئية

أكد  الدكتور الهادي إدريس أهمية السور الأخضر ، خاصة في السودان، الذي تعد عمليات التصحر التي يشهدها إقليم دارفور إحدى أسباب الصراع والحروب فيه

عضو مجلس السيادة الانتقالي يدعو المجتمع الدولي لدعم السودان لمواجهة تحديات البيئية


وأشار سيادته خلال مخاطبته الخميس اجتماع قمة رؤساء وحكومات الوكالة الإفريقية للسور الأخضر الكبير، عبر تقنية الفيديو كونفرنس، والتي عقدت برئاسة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية، أشار إلى ما تتضمنه المبادرة من توفير لفرص العمل وتحقيق الاستقرار، خاصة بعد قيام ثورة ديسمبر وتعزيز جهود الانتقال الديمقراطي.


دعا الدكتور الهادي إدريس، المجتمع الدولي لدعم السودان وتمكينه من تنفيذ المبادرة، مشيرا للظروف والتحديات التي حالت دون المضي قدما في التنفيذ، وفي مقدمتها العقوبات التي كانت مفروضه على البلاد والعزلة الدولية خلال العهد البائد، وأوضح عضو مجلس السيادة أهمية السودان ودوره في تحقيق الاستقرار والتنمية الإقليمية، مؤكدا التزام السودان بالتعاون مع الشركاء والدول الأعضاء لتنفيذ المبادرة.


وقد خاطب فعاليات القمة الرابعة لاجتماع رؤساء وحكومات الوكالة الإفريقية للسور الأخضر الكبير عدد من قادة ورؤساء الدول، مؤكدين أهمية ترسيخ وتعزيز الاستقرار والتنمية فى منطقة الساحل الإفريقي، باعتبار أن معالجة التصحر والتغيير المناخي قضايا مفصلية لتنفيذ هذا المشروع الكبير.


واعتمدت القمة انتقال رئاسة المنظمة، من موريتانيا إلى نيجيريا، كما اعتمدت تعيين إبراهيم شهيد من دولة تشاد مديرا تنفيذيا لوكالة السور الأخضر الإفريقي.

عضو مجلس السيادة الانتقالي يدعو المجتمع الدولي لدعم السودان لمواجهة تحديات البيئية عضو مجلس السيادة الانتقالي يدعو المجتمع الدولي لدعم السودان لمواجهة تحديات البيئية بواسطة KBenj on ديسمبر 04, 2021 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف