الدبلوماسية الإماراتية المُعاصرة تسعى لتخفيف حِدّة الفقر ومُحاربة الجوع

أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حملة "100 مليون وجبة"، بهدف توفير الدعم الغذائي في 20 دولة حول العالم، وأولت الامارات الاهمية للسودان لما تمر به من تحديات في المرحلة الانتقالية، ومع تزايد أعداد اللاجئين اليها

حملة "100 مليون وجبة"، بهدف توفير الدعم الغذائي في 20 دولة حول العالم،


وتأتي هذه المبادرة، من أكبر الحملات الإنسانية من نوعها على مستوى المنطقة، ضمن مبادرات مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.


وتعد حملة "100 مليون وجبة" استكمالا لحملة "10 ملايين وجبة" التي أطلقت في العام 2020 لدعم الفئات المحتاجة محليا والتي تضررت بسبب التحديات التي أفرزتها أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، والفيضانات في السودان، حيث توسعت الحملة خارجيا لتركز على الفئات المحتاجة في 20 دولة حول العالم.


وبتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وصلت شحنة من المساعدات الإنسانية العاجلة إلى مطار الخرطوم الدولي حاملة 100 طن من مواد الإغاثة والإعاشة لمساعدة اللاجئين في السودان ، كمعاونة للسودان الشقيق للتغلب على آثار الفيضانات الموسمية القوية.


ولقد بلغت مساعدات الامارات الانسانية لنشر الاستقرار والامن في السودان والمنطقة، نحو 8 مليار درهم تركزت على أكثر القطاعات حيوية وتأثيراً بما فيها الصناعة، والنقل والمواصلات، والطاقة،وإنشاء الطرق، وفي كافة المجالات الاقتصادية والبيئية والتنموية، حيث موّل صندوق أبو ظبي 17 مشروعاً تنموياً.


والشعب السوداني يعرب عن شكره لدولة الامارات حكومةً وشعباً،على المسادات التي لا تتوقف ومساندة الشعب السوداني في كافة ازماتهم، وتأتي تلك المساعدات تأكيدًا لمتانة الروابط التاريخية التي تجمع بين الامارات مع السودان.

الدبلوماسية الإماراتية المُعاصرة تسعى لتخفيف حِدّة الفقر ومُحاربة الجوع  الدبلوماسية الإماراتية المُعاصرة تسعى لتخفيف حِدّة الفقر ومُحاربة الجوع بواسطة KBenj on سبتمبر 27, 2021 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف