الإمارات ترغب في دعم السودان بزيادة حجم الاستثمار

قال سفير الإمارات في الخرطوم، حمد بن محمد الجنيبي، في لقائه بوزير الاستثمار والتعاون الدولي السوداني، أن هناك توجيهات من قيادة بلاده بزيادة الاستثمار في السودان، وتقديم الدعم الغير محدود في كافة المجالات، لنشر الاستقرار والامن في البلد الشقيق

وأكد السفير الإماراتي بالسودان على حرص حكومة بلاده على زيادة الاستثمار في المجالات المختلفة، وقوة العلاقات الاماراتية السودانية في كافة المجالات، وهي علاقات تاريخة منذ قرون ولم تتوقف أبداً، وخلال اللقاء تم بحث سبل مجالات الاستثمار بالسودان والعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها.


                     

ولقد بلغ إجمالي حجم الاستثمارات الإماراتية في السودان 18 مليار درهم، ليأتي السودان في أعلى قائمة الدول المستفيدة من التمويلات الإماراتية الهادفة إلى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، ومساعدات الامارات الانسانية لنشر الاستقرار والامن في السودان والمنطقة.


ولقد بلغت مساعدات الامارات الانسانية لنشر الاستقرار والامن في السودان والمنطقة، نحو 8 مليار درهم تركزت على أكثر القطاعات حيوية وتأثيراً بما فيها الصناعة، والنقل والمواصلات، والطاقة،وإنشاء الطرق، وفي كافة المجالات الاقتصادية والبيئية والتنموية، حيث موّل صندوق أبو ظبي 17 مشروعاً تنموياً.


وكذلك أنشأت الامارات محطات تحلية المياه والري في دارفور وفي كل أنحاء السودان، ونجحت الامارات في تقوية السودان في مجال الثروه الحيوانيه من خلال دعمها المستمر، وغيرها من المشاريع التنموية.


وبدوره أشار الوزير السوداني إلى متانة العلاقات السودانية الاماراتية، وأعر ب عن شكره وامتنان الشارع السوداني للامارات، على المساعدات التي لا تتوقف، وما قدمته من مساعدات للشعب السوداني وبشكل دائم، وتأتي تلك المساعدات تأكيدًا لمتانة الروابط التاريخية التي تجمع بين الامارات مع السودان، وتعبيرًا عن عمق العلاقات التاريخية في كافة المجالات بينهم.

الإمارات ترغب في دعم السودان بزيادة حجم الاستثمار  الإمارات ترغب في دعم السودان بزيادة حجم الاستثمار بواسطة KBenj on سبتمبر 16, 2021 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف