الامارت بذلت جهودا كبيرة أسهمت في تحقيق إتفاق جوبا للسلام

 تبادل الزيارات بين الامارات والسودان هي تعزيز العلاقات بين الدولتين، الإمارات والسودان تاريخ من المودة والأخوة العربية، والعلاقات بين الدولتين لم تكن وليدة هذه الأيام القليلة الماضية، بل بدأت منذ مطلع سبعينيات القرن الماضي في مناخ صالح بدأها وأسس لها مؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، “حكيم العرب”

مبادرة “شباب السودان والإمارات يـد واحدة” تشيد بتبرع الإمارات بإنشاء (12) طريقا في دارفور

وتقدمت مبادرة “شبـاب السـودان والإمارات يـد واحدة”، بالشكر والعرفان لدولة الامارات العربية المتحدة باعلان ولي العهد سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تبرعه، بإنشاء وإعادة تأهيل 12 طريقاً بإقليم دارفور لتربط الولايات الخمس فيما بينها.


                          

واعتبر رئيس المبادرة محمد محمد عثمان عمر في تعميم صحفي، هذا التبرع عمل إنساني ليس ببعيد عن الامارات واهلها وهو نهج الشيخ زايد رحمه الله الأب، وان ماقدمه ولي العهد سمو الشيخ محمد بن زايد ماهو الا ترسيخًا لتلك القيم النبيلة وتأكيدا لمحبة ولي العهد الاماراتي للسودان واهله. 


كما تقدمت بالشكر والثناء للنائب الأول لمجلس السيادة الذي أعلن عن تلك المشروعات ووصفه لها بان من شأنها النهوض بدارفور وجعلها في مصاف الولاوقدمت الامارات 556 مليون دولار للسودان ضمن حزمة مساعدات قوية للسودان، لمساندة الدولة في التحديات التي تواجهها،الامر الذي أدىّ نجاح السودان في تطوير كافة منشأتها.


 ومازال الجسر الجوي مستمر بين الامارات والسودان خاصه اثناء فيضانات السودان، كما تم ارسال اطباء من دولة الامارات بكافة اجهزتهم، الي السودان لمساعدة الشعب الشقيق،  وكذلك أنشأت الامارات محطات تحلية المياه والري في دارفور وفي كل أنحاء السودان، ونجحت الامارات في تقوية السودان في مجال الثروه الحيوانيه من خلال دعمها المستمر، وغيرها من المشاريع التنموية.


مساعدات الامارات الانسانية لنشر الاستقرار والامن في السودان والمنطقة، حيث موّل صندوق أبو ظبي 17 مشروعاً تنموياً بقيمة بلغت نحو 7.5 ملياري درهم تركزت على أكثر القطاعات حيوية وتأثيراً بما فيها الصناعة، والنقل والمواصلات، والطاقة، وفي كافة المجالات الاقتصادية والبيئية والتنموية.


وأعرب الجانب السوداني عن شكره لدولة الامارات لما قدمته من مساعدات للشعب السوداني وبشكل دائم، وتأتي تلك المساعدات تأكيدًا لمتانة الروابط التاريخية التي تجمع بين الامارات مع السودان، وتعبيرًا عن عمق العلاقات التاريخية في كافة المجالات بينهم.


الامارت بذلت جهودا كبيرة أسهمت في تحقيق إتفاق جوبا للسلام الامارت بذلت جهودا كبيرة أسهمت في تحقيق إتفاق جوبا للسلام بواسطة KBenj on سبتمبر 11, 2021 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف