حكومة ولاية غرب كردفان تقوم بحملة اعتقالات لعناصر النظام السابق

حكومة ولاية غرب كردفان تعلن عن حملة توقيف لعناصر النظام السابق النشطة في تأجيج النزاع القبلي، وذلك بعد يوم من مقتل جندي على يد مسلحين





قال الوالي حماد عبد الرحمن، في بيان، نقلته (سودان تربيون) إنه “أصدر أمر طوارئ بالقبض على عناصر النظام السابق النشطة في عرقلتها لحكومة الانتقال”.


وقالت لجنة أمن الولاية إن جماعة مسلحة اغتالت جندي بالدعم السريع في هجوم على سيارة عسكرية فقد منها جنديان آخرين، كما جرى إغلاق طرق تربط الولاية بعد احتجاز زعيم قبلي.


وأشار إلى أن العرقلة من عناصر النظام البائد تُجرى عبر أنشطة تتمثل في “تأجيج نيران الفتنة القبلية والاعتداء على مؤسسات الدولة ومقراتها بالإغلاق والتعطيل”.

 

وقال الوالي إنه أصدر الأمر بناء على قانون الطوارئ وتوصيات مُذكرة رُفعت إليه من فرعية قوى الحرية والتغيير بالولاية وتنسيقية لجان المقاومة.


وتحدث عبد الرحمن عن عقده اجتماع مع الحرية والتغيير ولجان المقاومة “سيطرت عليه روح الشفافية والمكاشفة”، وأفاد بأن الاجتماع ناقش الأوضاع الأمنية بالولاية، بالتركيز على أنشطة اتحاد شباب حمر -المحظور، التي قال إنها تُهدد “النسيج الاجتماعي”.


وفي 28 يوليو الماضي، وقع نزاع قبلي مميت بين قبيلتي الحمر والمسيرية تنازعًا على أرض زراعية، وبسببه أوفدت الحكومة المركزية وفد حكومي رفيع بقيادة عضو مجلس السيادة صديق تاور.

حكومة ولاية غرب كردفان تقوم بحملة اعتقالات لعناصر النظام السابق حكومة ولاية غرب كردفان تقوم بحملة اعتقالات لعناصر النظام السابق بواسطة KBenj on أغسطس 18, 2021 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف