السودان تعلن اكتشاف 33 جثة أخرى "مكتوفي الأيدي" لإثيوبيين في النهر على حدود السودان

 أعلن مصدر سوداني، الإثنين، اكتشاف 33 جثة لإثيوبيين في نهر "ستيت" بولاية كسلا على الحدود بين البلدين 


وقال مصدر طبي سوداني، مفضلا عدم ذكر هويته، إن عدد الجثث بلغت 33 جثة مكتوفي الايدي، منهم 8 أطفال طفت جميعها في نهر ستيت بمنطقة ود الحليو خلال أسبوع.


وأشار إلى أن "الجثث ظهرت على أجسادهم آثار إطلاق رصاص وكانوا مكتوفي الأيدي وداخل شباك".


وأكد المصدر وصول السلطات السودانية المنطقة خلال اليومين الماضيين ممثلة في الشرطة والنيابة ووزارة الصحة لبدء الإجراءات اللازمة للتعامل مع هذه القضية.


ومن المتوقع ظهور عدد آخر من الجثث بسبب الصراع في إقليم تجراي الإثيوبي خلال الأيام القادمة، مطالبا المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لإنهاء الأزمة.


وتتهم أديس أبابا عناصر "جبهة تحرير تجراي" بتعطيل وإغلاق ممرات المساعدات الإنسانية وارتكاب جرائم حرب بإقليم تيغراي شمال إثيوبيا.


ولقد رفضت الحكومة الإثيوبية لعب السودان دور الوساطة في أزمتها مع "جبهة تحرير تجراي"، واصفة الخرطوم بأنها "ليست طرفا ذا مصداقية".


هذا الرفض الإثيوبي أكدته بليني سيوم السكرتيرة الصحفية بمكتب رئيس الوزراء في أديس أبابا، خلال مؤتمر صحفي.


وبحسب بيان للخارجية السودانية فإن مبادرة رئيس الوزراء عبدالله حمدوك للتوسط لإنهاء الصراع في إقليم تيغراي الإثيوبي "هدفها تشجيع الأطراف في التوصل لوقف شامل لإطلاق النار والدخول في عملية حوار سياسي شامل".


وتنازع إثيوبيا السودان على منطقة الفشقة الخصبة التي تصاعد فيها التوتر مؤخرا بسبب نزاع حدودي يعود إلى عام 1957، حيث تتهم الخرطوم أديس أبابا باحتلال جزء من أراضيها عبر المزارعين الإثيوبيين، ودعم مسلحين في الفشقة الحدودية.

السودان تعلن اكتشاف 33 جثة أخرى "مكتوفي الأيدي" لإثيوبيين في النهر على حدود السودان السودان تعلن اكتشاف 33 جثة أخرى "مكتوفي الأيدي" لإثيوبيين في النهر على حدود السودان بواسطة KBenj on أغسطس 09, 2021 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف