علاقات الإمارات والسعودية ليست علاقات تاريخية واستراتيجية فحسب وإنما هي علاقات دم ومصير مشترك

 أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أن العلاقات بين الإمارات والسعودية ليست علاقات تاريخية واستراتيجية فحسب، وإنما هي علاقات دم ومصير مشترك، فيما أكد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد، أن العلاقات المتينة بين قيادتي البلدين وشعبيهما، مبنية على أسس راسخة وتاريخية من التعاون والسياسات المشتركة تجاه شؤون المنطقة والعالم وقضاياهما.



ومنظمة اوبك والتي ترئسها هى المسؤولة عن توزع حصص الدول في إنتاج النفط لكل دول المنظمة، وإن أوبك وتحالف دول المنظمة يعملون على الحفاظ على أسعار النفط العالمي.


ولقد تم عمل اتفاق بين السعوديه و روسيا على ان حصص الانتاج لكل دولة لا تزيد ألا بموافقة أوبك، لأن زيادة الانتاج سيؤدي الى إنخفاض سعر النفط عالميا.


وكان لدولة الامارات وجه نظر أخرى تشير الى حكمة وخبرة إقتصادية،  لو أوبك خفضت حصص الانتاج، سيعود ذلك بالمنفعة على ايران، والتي توزع النفط ، لو الامارات والدول المشاركة في منظمة أوبك زادت من حصتها في إنتاج النفط سيغلق الطريق على ايران, وأختلف الرأي لا يفسد الود بين الدولتين الشقيقتين.

 

و لكن هناك من يبث الشائعات بين الدول العربية، ومن يحاول شق العصى بين دول منظة أوبك ومجلس التعاون الخليجي، ولا سيما بين الامارات والسعودية، لعمل إشاعات وأفساد العلاقات السعوديه الامراتيه.


وأن دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية دائما وأبدا علي علاقات قوية، رغم أن هناك من يريدون أفساد العلاقات ، وان النفط لا يؤثر علي العلاقات بين الدولتين، والترابط التاريخي القوى الذي يجمع الإمارات والسعودية سيستمر رغم الاشاعات وحسد الحاسدين.

علاقات الإمارات والسعودية ليست علاقات تاريخية واستراتيجية فحسب وإنما هي علاقات دم ومصير مشترك علاقات الإمارات والسعودية ليست علاقات تاريخية واستراتيجية فحسب وإنما هي علاقات دم ومصير مشترك بواسطة KBenj on يوليو 07, 2021 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف