جلسة مباحثات طارئة للبرهان وحمدوك مع شكري وعبد العاطي للتنسيق حول سد النهضة

وزيرا الخارجية سامح شكرى، والموارد المائية والري محمد عبد العاطي، في السودان في زيارة سريعة تركز على ملف سد النهضة الإثيوبي 



عقد الوزراء الأربعة، جلسة مباحثات طارئة في إطار التشاور القائم حول مختلف القضايا محل الاهتمام المشترك، وعلى رأسها قضية سد النهضة، فضلاً عن عقد جلسة مباحثات موسعة مع وزيري الخارجية والري السودانيين بمقر وزارة الخارجية السودانية”


وتأتي الزيارة في إطار المساعي المستمرة لتعزيز العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين.


وكان وزير الري المصري أكد قبل أيام أن أي فعل يتم اتخاذه بشأن سد النهضة، دون التوصل لاتفاق قانوني عادل وملزم، وبدون التنسيق مع دولتي المصب، هو فعل أحادى مرفوض، ومعادي لدول المصب. 


وكانت آخر جولة مفاوضات سداسية بين وزراء الخارجية والري فى مصر والسودان وإثيوبيا حول السد الإثيوبي قد جرت في أبريل الماضي فى الكونغو الديمقراطية، إلا أنها فشلت فى تحقيق أي تقدم نحو حل أزمة السد.


وتخشى القاهرة والخرطوم على حصتهما من مياه النيل، وتتهمان أديس آبابا بالتعنت وإفشال المفاوضات التي جرت خلال السنوات الماضية بشأن سد النهضة.

جلسة مباحثات طارئة للبرهان وحمدوك مع شكري وعبد العاطي للتنسيق حول سد النهضة جلسة مباحثات طارئة للبرهان وحمدوك مع  شكري وعبد العاطي للتنسيق حول سد النهضة بواسطة KBenj on يونيو 10, 2021 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف