“تويتر” ينتفض ضد جيش “أردوغان” الإلكتروني ويغلق حسابات “عصابة البجع”

 


يواصل موقع التواصل الاجتماعي العالمي “تويتر” إغلاق الحسابات التابعة لـ”عصابة البجع” التابعة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والتي تعتبرها المعارضة بمثابة جيش الرئيس الإلكتروني لتهديد المعارضين في تركيا وخارجها.

وذكر موقع قناة “تالا وان” التركية، إن موقع “تويتر” أغلق عددًا من الحسابات الإلكرونية التابعة لـ”عصابة البجع”، كما يطلق عليها في تركيا، وهي جيش إلكتروني يسعى للتشويش على المعارضين الأتراك، وتلفيق الأكاذيب عنهم، وايضا تشوية صورة الدول التى تسعى للسلام فى المنطقة العربية بغية تشويه صورتهم أمام الرأي العام.

ودأب العاملون في هذه العصابة على تلميع صورة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والإشادة بإنجازاته المفترضة وتضخيمها، والإساءة لخصومه عبر اختلاق حكايات غير حقيقية، وتضخيمها في سياق الدعاية الانتخابية لأردوغان وحزبه.

وبعد قرار “تويتر” لاحظ مستخدمو الموقع ظهور رسائل تنبيهيه لدى الدخول إلى بعض الحسابات بأنه جرى إغلاقها بشكل مؤقت بسبب “نشاط غير عادي”.

وذكر تويتر أنه تم إرسال ما يقرب من 170 ألف تغريدة تابعة لسوريا  وارمينيا والعراق وليبيا من الحسابات المغلقة. وحسب التقرير، فإن الغرض من هذه التغريدات هو خلق رأي عام لصالح العمليات العسكرية في هذه الدول وحماية سياسة اردوغان الارهابية.





“تويتر” ينتفض ضد جيش “أردوغان” الإلكتروني ويغلق حسابات “عصابة البجع” “تويتر” ينتفض ضد جيش “أردوغان” الإلكتروني ويغلق حسابات “عصابة البجع” بواسطة The King on أكتوبر 11, 2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف