اهم التصريحات الجديدة لوزيرة الخارجية السودانية بشأن اثيوبيا و ملف سد النهضة


قالت الأستاذة أسماء محمد عبد الله وزيرة الخارجية إن اثيوبيا من حقها أن تبني السدود داخل اراضيها وأن تستفيد من المورد المائي منوهة الى أن ذلك يجب أن يكون طبقاً للمواثيق والعهود الدولية والمبادئ الأساسية التي تم التوقيع عليها من قبل السودان ومصر اثيوبيا حتى الضرر لا يمس الدول الأخرى.

حيث أكدت أسماء في حوار لها على تلفزيون السودان القومي مساء اليوم السبت ضرورة جلوس السودان واثيوبيا ومصر الى التفاوض بشأن ملف سد النهضة مبينة أن السودان ظل على الدوام يدعو الى التفاوض باعتبار أن الطريق الوحيد لحل مثل هذه الخلافات هو التفاوض.

وأشادت أسماء بدور الوسيط الأمريكي ممثلا في البنك الدولي ووزارة الخزانة الأمريكية في تقريب وجهات النظر بين الدول الثلاث وتسهيل الوصول الى نقاط التقاء مشيرة الى أن الوسيط الأمريكي كان يتابع الملف بصورة دقيقة ويظهر اهتماماً كبيراً لإحداث التوافق في الملف.

كما دعت وزيرة الخارجية الوسيط الأمريكي الى الإستمرار في جهوده الرامية للوصول بهذه الأزمة الى نهايات ترضى الاطراف الثلاثة.

وعبرت أسماء عن أملها في أن تلتئم المفاوضات في أقرب وقت بين وفود الدول الثلاث وأن تصل الوفود الى حلول مرضية وملبية طموح البلدان الثلاثة في الاستفادة من مياه النيل.



اهم التصريحات الجديدة لوزيرة الخارجية السودانية بشأن اثيوبيا و ملف سد النهضة اهم التصريحات الجديدة لوزيرة الخارجية السودانية بشأن اثيوبيا و ملف سد النهضة بواسطة sohaila hamd on يونيو 07, 2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف