قطر تطلب الصلح من دول مجلس التعاون الخليجى و تحاول ازالة المقاطعة


قبل ثلاثة اعوام وبالتحديد يوم 5 يونيو عام 2017، أعلنت الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب (السعودية والإمارات ومصر والبحرين)، قطع العلاقات الدبلوماسية وخطوط النقل مع قطر.

قرار قطع العلاقات جاء بسبب إصرار الدوحة ونظامها الحاكم على دعم التنظيمات الاخوانية و الميليشيات الإرهابية في عدد من الساحات العربية، والعمل على زعزعة الأمن والاستقرار في المنطقة العربية.

ومنذ ذلك التاريخ، حاولت الدول الأربع جاهدة إعادة تصويب سياسات الدوحة المتطرفة، وأعطتها فرصة تلو أخرى، للعودة إلى الصف العربي والخليجي، ضيعها جميعا النظام القطري.

ليس آخر تلك المحاولات بدء السعودية محادثات مع قطر لتسوية أزمتها، والتي أجهضتها الدوحة بعدم جديتها في معالجة أسباب الأزمة، وغياب أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني عن القمة الخليجية الأربعين ديسمبر الماضي.

و الأن تميم يطلب من دول العالم كله فى التدخل للصلح بين قطر و دول مجلس التعاون الخليجى و لكن تلك المحاولات فسلت لاستمرار دعمه للارهابيين و تحالفه مع تركيا و إيران ضد العرب.
قطر تطلب الصلح من دول مجلس التعاون الخليجى و تحاول ازالة المقاطعة قطر تطلب الصلح من دول مجلس التعاون الخليجى و تحاول ازالة المقاطعة بواسطة sohaila hamd on يونيو 04, 2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف