اللجنة العليا الطوارئ الصحية تعلن عن تمديد حظر التجوال ل10 ايام


لقد اعلنت اللجنة العليا للطوارئ الصحية في السودان اليوم الجمعة، تمديد حظر التجول الشامل في العاصمة الخرطوم لـ10 ايام تبدأ غدا السبت ضمن حزمة إجراءات وقائية و مبادرة منع انتشار فيروس كورونا.

و يأتى ذلك بعد ثلاثة أسابيع قضاها سكان العاصمة الخرطوم تحت الحظر الشامل، في مقابل زيادة مخيفة في إصابات فيروس كورونا في البلاد.

وأفاد عضو مجلس السيادة السوداني، نائب رئيس اللجنة العليا للطوارئ الصحية، صديق تاور في تصريحات صحفية “الجمعة”، بمواصلة الإجراءات الأخرى المتبعة كمنع السفر بين الولايات وإيقاف التجمعات و التزاحم ، مع منح الولايات سلطة تقدير الموقف فيما يخص فرض أي إجراءات صحية جديدة.

وتتخوف السلطات الصحية في البلاد من فك حظر التجوال الشامل مع ارتفاع إصابات فيروس كورونا.

وأكدت وزارة الصحة الجمعة تسجيل 181 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و٧ حالات وفاة، ٤ منها في الخرطوم واثنتان في ولاية شمال كردفان (جنوب غرب الخرطوم)، وواحدة في القضارف (شرقي السودان).

وأوضحت الوزارة أن الحالات الجديدة سُجلت منها ١٤٠ في الخرطوم، والإصابات الأخرى في ٨ ولايات، وبهذه الحالات الجديدة، يرتفع العدد الكلي للمصابين بالفيروس في السودان إلى ١١١١ حالة، بينها ٥٩ وفاة، فيما ارتفع عدد المتعافين إلى ١٠٢ شخص.
اللجنة العليا الطوارئ الصحية تعلن عن تمديد حظر التجوال ل10 ايام اللجنة العليا الطوارئ الصحية تعلن عن تمديد حظر التجوال ل10 ايام بواسطة sohaila hamd on مايو 08, 2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف