تنفيذاً لتوجيهات قائد قوات الدعم السريع.. تدشين قوة حماية المدنيين بجنوب دارفور

 

حمديتي


تنفيذاً لتوجيهات قائد قوات الدعم السريع..  تدشين قوة حماية المدنيين بجنوب دارفور

ـ شدد رئيس الإدارة المدنية بولاية جنوب دارفور محمد أحمد حسن على ضرورة محاربة الظواهر السالبة وحسم التفلتات وترويع المواطنين داخل مدينة نيالا جاء ذلك لدى تدشينه قوة حماية المدنيين وتأمين الموسم الزراعي بحضور لجنة امن الولاية واعضاء حكومته وأوضح رئيس الإدارة المدنية ان هذه القوة تم تكليفها مباشرة من قائد قوات الدعم السريع ونائبه واشراف الحكومة المدنية بولاية جنوب دارفور مقدما الشكر لقائد قوات الدعم السريع المشير محمد حمدان دقلو ونائبه الفريق أول عبدالرحيم دقلو بالتزامهم الذي وعدوه للشعب بنقل السلطة للمدنيين.

وقدم ودالزين توجيهات صارمة لهذه القوة بضرورة حسم اي حاجة تخل بامن وسلامة المواطن ومنع تجارة المخدرات والاسلحة وإطلاق الاعيرة النارية وترويع المواطنين يجب التعامل معها مباشرة باعتبار ان المتفلت ليست لديه قبيلة، محملا هذه القوة مسؤلية اي انفلات امني يحدث في نيالا حتى تعود الطمأنينة فى نفوس المواطنين وتعود التنمية والاستقرار لولاية جنوب دارفور.

وأوضح رئيس الإدارة المدنية ان هذه القوة مسؤليتها غير حماية المدنيين وحسم التفلتات، تأمين الموسم الزراعي وحسم المشكلات التي تحدث في مرحلة الحصاد مشيرا الى ان معدل الخريف هذا العام كبير ويبشر بانتاجية عالية مما يتطلب حماية هذا الموسم الزراعي.


وقدم رئيس الإدارة المدنية بولاية جنوب دارفور رسالة للمجتمع الدولي بالتدخل العاجل لحظر الطيران لان المتضرر الوحيد من هذا القصف العشوائي هو المواطن.مناشدا المنظمات الإقليمية والدولية ووكالات الامم المتحدة بضرورة التدخل العاجل لتقديم الخدمات والمساعدات الإنسانية لانسان ولاية جنوب دارفور تماشيا مع مخرجات مفاوضات جنيف بتعزيز حماية المدنيين وتسهيل إيصال المساعدات الإنساني.

مشيدا بجهود لجنة امن الولاية ووزارء الحكومة المدنية بولاية جنوب دارفور وتحملهم هذه المسؤلية الكبيرة من أجل تنمية وتطوير مدينة نيالا.من جهته اكد مدير شرطة الولاية العميد عبدالرازق العبيد ان الشرطة تعمل جنبا على جنب مع هذه القوة لحماية المدنيين وتساهم في انخفاض معدل الجريمة التى انتشرت مؤخرا محذرا كافة المتفلتين بان السجون والمحاكم الان جاهزة ومراكز الشرطة فاتحة لكل من تسول له نفسه بامن الموطن والخروج من القانون.

 

وهنأ عبدالرازق العبيد قائد قوات الدعم السريع المشير محمد حمدان دقلو ونائبه الفريق أول عبدالرحيم دقلو لتنفيذ وعدهم بتسليم السلطة للمدنيين.الى ذلك قال قائد قوة حماية المدنيين المقدم حموده صلاح الدين ان هذه القوة ستكون العين الساهرة لحماية المواطنين من أجل الامن وبسط هيبة الدولة، مبينا ان هذه القوة تم تكوينها بتوجيهات من قائد قوات الدعم السريع ونائبه بغرض حماية المدنيين بولاية جنوب دارفور.

تنفيذاً لتوجيهات قائد قوات الدعم السريع.. تدشين قوة حماية المدنيين بجنوب دارفور تنفيذاً لتوجيهات قائد قوات الدعم السريع..  تدشين قوة حماية المدنيين بجنوب دارفور بواسطة Eng Mo on سبتمبر 03, 2024 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف