وفد التفاوض بقوات الدعم السريع يلتقي رئيس مركز جنيف لحوكمة قطاع الأمن (DCAF)

 

قوات الدعم السريع



وفد التفاوض بقوات الدعم السريع يلتقي رئيس مركز جنيف لحوكمة قطاع الأمن (DCAF)

بحث وفد التفاوض بقوات الدعم السريع برئاسة العميد الركن عمر حمدان، مع رئيس مركز جنيف لحوكمة قطاع الأمن (DCAF) بجنوب  وشرق أفريقيا  أليكسندر لوريان، الجهود التي يمكن أن يقوم بها المركز في إعادة تأسيس وبناء القطاع الأمني في السودان وفقاً للمعايير العالمية.


وقدم وفد التفاوض خلال اللقاء الذي انعقد في رئاسة (DCAF) بجنيف اليوم شرحاً مفصلاً لتطورات الأوضاع في السودان بسبب الحرب التي أشعلتها الحركة الإسلامية السودانية وعناصرها في القوات المسلحة، وأشار الوفد إلى أن حرب الخامس عشر من أبريل تأتي امتداداً للحروب التي شهدها السودان منذ الاستقلال التي خاضتها القوات المسلحة  ضد الشعوب السودانية المناهضة للظلم والمتطلعة للحرية والانعتاق.


وأكد أهمية التعاون والتنسيق مع المركز خلال المرحلة المقبلة  في مجالات التدريب والتطوير وبناء القدرات، مشيراً إلى أن القطاع الأمني في السودان شهد عمليات تخريب كبيرة وممنهجة خلال الخمس وثلاثون عاماً الماضية حيث فقد قوميته ومهنيته وأصبح قطاعاً مسيساً مما يتطلب بناءه وتأسيسه على أسس جديدة تمكنه من القيام بواجباته الأساسية في حماية الوطن والمواطن وليس حماية الأنظمة الفاسدة.



وفد التفاوض بقوات الدعم السريع يلتقي رئيس مركز جنيف لحوكمة قطاع الأمن (DCAF) وفد التفاوض بقوات الدعم السريع يلتقي رئيس مركز جنيف لحوكمة قطاع الأمن (DCAF) بواسطة Eng Mo on أغسطس 27, 2024 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف