«حميدتي» يقدم لغوتيريش رؤيته لإنهاء حرب السودان

 

حميدتي

«حميدتي» يقدم لغوتيريش رؤيته لإنهاء حرب السودان

أعلن قائد قوات «الدعم السريع» في السودان الفريق محمد حمدان دقلو (حميدتي)، أنه اتصل بالأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش هاتفياً، وبحث معه الأوضاع في البلاد والآثار الناجمة عن الحرب وضرورة تخفيف المعاناة الإنسانية على المدنيين.


وأوضح «حميدتي»، على حسابه في منصة «إكس»، أنه عرض على غوتيريش رؤيته لإنهاء الحرب في السودان، وبدء التفاوض لحل الأزمة من جذورها، وما أطلق عليه «إعادة بناء الدولة السودانية على أسس جديدة عادلة، تحقق الأمن والاستقرار والسلام الشامل والدائم».

كما قدم «حميدتي» للأمين العام للأمم المتحدة، شرحاً مفصلاً للأوضاع الحالية في البلاد، بما في ذلك ما سماه «حجم الانتهاكات الخطيرة التي تمارسها فلول البرهان الانقلابية بحق المدنيين الأبرياء، من قصف للطيران والقتل والاعتقال على أسس عرقية، إلى جانب منع المنظمات الإنسانية من توصيل المساعدات للمدنيين والتضييق على العاملين في الحقل الإنساني».

من جهة أخرى، دعا رئيس الهيئة الحكومية للتنمية (إيغاد) الرئيس الجيبوتي إسماعيل عمر جيلي، لعقد قمة استثنائية للمنظمة بأوغندا في 18 يناير (كانون الثاني) الحالي، لمناقشة الأوضاع في السودان، والتوتر بين إثيوبيا والصومال.

ووفقاً لبيان من الخارجية الجيبوتية، فإن الرئيس جيلي وزّع الدعوة لرؤساء دول «إيغاد» رسمياً، وذلك بعد وقت قصير من فشل القمة التي استضافتها جيبوتي في ديسمبر (كانون الأول) الماضي في عقد لقاء بين قائد الجيش عبد الفتاح البرهان و«حميدتي».

«حميدتي» يقدم لغوتيريش رؤيته لإنهاء حرب السودان «حميدتي» يقدم لغوتيريش رؤيته لإنهاء حرب السودان بواسطة MoA on مايو 06, 2024 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف