إنطلاق الدورة التدريبية القطرية : “تحسين وصيانة الاراضى الزراعية

 

زراعه


إنطلاق الدورة التدريبية القطرية : “تحسين وصيانة الاراضى الزراعية

بدأت فعاليات الدورة التدريبية القطرية في مجال “تحسين وصيانة الاراضى الزراعية” والتي تنفذها المنظمة العربية للتنمية الزراعية بالتعاون مع معهــــــد بحوث الاراضي و الميـــــــاه والبيئـــــة في جمهـــــــــورية مصر العربيــــة، خـــــــــلال الفتــــــــــرة 26-29/5/2024م، وذلك لصالح 30 مشاركاً من الباحثين والمهندسين الزراعيين، ويأتي هذا في إطار برنامج المنظمة العربية للتنمية الزراعية السنوي للتدريب القطري بالدول العربية.  


 هذا وقد هدفت الدورة إلى رفع كفاءة الشباب الباحثين والمهندسين الزراعين في مجال تحسين وصيانة الاراضي في تحقيق اهداف التنمية الزراعية المستدامة، لزيادة الانتاج وسلاسل الانتاجية وسد الفجوة الغذائية وتقليل الفاتورة الاستيرادية .


  وقد اشتملت الدورة على عدة موضوعات منها رفعكفاءة التسميد وزيادة خصوبة التربة وترشيد استخدام الاسمدة الكيماوية لحماية التربة من التدهور وانتاج غذاء صحي آمن و تحسين خواص الاراضي الطينية ثقيلة القوام و تحسين خواص الاراضي الرملية والجيرية وزيادة انتاجيتهاو اسباب تملح التربة وطرق علاجها واستخدام مصلحات التربة الطبيعية والكيماوية والحيوية في رفع انتاجية الانواع المختلفة من الاراضي و رفع كفاءة الصرف الزراعي الحقلي بالطرق المختلفة والصرف المساعد والتحكم في الصرف أثناء زراعة الارز لاتاحة الفرصة لمشاركة الماء الارضي في الري وترشيد مياه الري وتنفيذ و صيانة شبكات الصرف .


  كما اشتملت الدورة على موضوعات تتعلق بإدارة الاراضي ( الملحية- الرملية- الجيرية) – رفع كفاءة التسميد و زيادة خصوبة التربة و تحسين الصرف الحقلي بالمهندسين الزراعيين.

إنطلاق الدورة التدريبية القطرية : “تحسين وصيانة الاراضى الزراعية إنطلاق الدورة التدريبية القطرية : “تحسين وصيانة الاراضى الزراعية بواسطة MoA on مايو 27, 2024 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

مدون محترف